الصليب الأحمر يطّلع على الجانب الصحي في سجن الناصرية

اخبار محلية
22 أبريل 2020177 مشاهدة
الصليب الأحمر يطّلع على الجانب الصحي في سجن الناصرية

#اور_نيوز :
زار فريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق سجن الناصرية بمحافظة ذي قار، للاطلاع على الوضع الصحي والإنساني للنزلاء المودعين في السجن وتجهيز السجن بمواد تعفير.
وقال مصدر في سجن الناصرية في تصريح اوردته صحيفة الصباح شبه الرسمية ، ان مهمة الوفد الذي كان برئاسة الدكتورة اليسا والسيد روبرت وممثلين عن دائرة صحة ذي قار، مراقبة وتقييم الوضع الانساني والصحي للنزلاء وتقديم الخدمات الصحية اللازمة لهم، لاسيما مع تفشي جائحة كورونا، وهي واحدة من عشرات الزيارات التي قامت بها وفود متخصصة من اللجنة المذكورة الى السجن ومصرح بها من قبل دائرة الاصلاح العراقية.
واوضح المصدر، أن إدارة السجن تقدم جميع التسهيلات لإنجاح مهمة وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الانسانية الأخرى تأكيدا لنهجها الانساني ودورها القانوني بحفظ حقوق النزلاء المودعين، وأضاف: أنّ وزارة العدل ممثلة بدائرة الاصلاح العراقية تحرص أشد الحرص على سرعة تمكين السجناء من التمتع بالحقوق الصحية والانسانية وبما يتلاءم ومعايير حقوق الإنسان.
وفي سياق مشابه زار وفد برئاسة سيد اريك آرتس مدير مكتب المنطقة الجنوبية للجنة الدولية للصليب الأحمر قيادة شرطة ذي قار للتباحث حول تنسيق عمل اللجنة مع الاجهزة الامنية.
وقال قائد شرطة ذي قار العميد ناصر الأسدي ،إن الزيارة تهدف الى التنسيق على فتح دورات تطويرية في مجال حقوق الانسان والتعريف بالقوانين ومدى اهميتها لتوطيد العلاقة بين رجل الشرطة والمواطن.