ماذا علقت شرطة الانبار على اجراءات اتخذت بحق شاب يرتدي “برمودا” ؟

اخبار عراقية
10 أبريل 2020wait... مشاهدة
ماذا علقت شرطة الانبار على اجراءات اتخذت بحق شاب يرتدي “برمودا” ؟

#اور_نيوز :
علقت شرطة الانبار، الجمعة، على مقطع فيدية انتشر في وسائل التواصل يظهر مدير شرطة هيت بالمحافظة وهو يتخذ اجراءات بحق شاب يرتدي “برمودا”، فيما وصفت الاجراءات بـ” الطبيعية ” بسبب ارتكاب المواطن لمخالفتين”.

وقالت المديرية في بيان تابعته “أور نيوز ” ، إن ” قائد شرطه الانبار الفريق الحقوقي هادي رزيج كسار اطلع على المنشور والاجراء المتخذ من قبل العميد عبدالقادر مدير شرطه قضاء هيت”.
واضافت ، أن ” الاجراءات كانت طبيعية بانه تم سحب مستمسكات المواطن المخالف وتبليغه بمراجعه مديرية الشرطة “.

واوضحت أن ” هناك مخالفتان من قبل المواطن، الاولى خرق حظر التجوال في المدينة، والثانية هي ماتنص عليه المادة ٥٠١ من قانون العقوبات العراقي، (يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على عشرة ايام او بغرامة لا تزيد على خمسة دنانير، من اغتسل في المدن او القرى او القصبات بصورة منافية للحياء او ظهر في محل عام بحالة عرى منافية للآداب ) “.

واشار البيان الى أن ” الشرطة والاجهزة الامنية وقطعات الجيش العراقي قد مضى على تواجدها أكثر من شهر وهم مرابطين على تطبيق الحظر ليلا ونهارا وعلى مدار ٢٤ ساعة من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين ولدرء مخاطر المرض عنهم وهذا بالتاكيد قد ارهق القطعات الامني “.

مؤكدا أن ” هذا التصرف طبيعي باتجاه المواطن من مدير الشرطة ولايحتاج إلى هذه الهبة الاعلامية والوقوف مع من يقوم بمخالفة التعليمات والضوابط “.

كلمات دليلية
error: Content is protected !!