خلية الازمة النيابية: تخويل حكومة النجف صلاحية التصرف بالموارد المحلية

2020-04-05T14:27:11+03:00
2020-04-05T15:53:17+03:00
اخبار عراقية
5 أبريل 2020286 مشاهدة
خلية الازمة النيابية: تخويل حكومة النجف صلاحية التصرف بالموارد المحلية

#اور_نيوز / المحرر

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الأحد، الاتفاق مع محافظ النجف على قضايا مهمة لمواجهة كورونا.

وقال الكعبي في حديث صحفي تابعته “اور نيوز”، إنه “نتيجة البيانات الأخيرة في النجف قمنا بزيارة مستعجلة للنجف لغرض الوقوف أمام المشاكل والتحديات التي تواجهها المحافظة”.

وأشار إلى أن “محافظة النجف لديها وضع خاص سيما وأنها تضم مقبرة المتوفين بكورونا وبالتالي هناك خطر من زيادة أعداد الإصابات في الأيام المقبلة”، مشيراً إلى “إطلاق مبالغ مالية عاجلة للمحافظة بهدف إكمال المستشفيات بالسرعة القصوى”.

من جانب آخر أكد الكعبي أن “مجلس النواب سيخول المحافظين من خلال إعطائهم صلاحيات في مواجهة أزمة كورونا”، مبيناً أن “المساعدات من الجهات الحكومية بلغت 44 مليار دينار سيتم توزيعها على المحافظات وبحسب عدد الإصابات”.

وتابع أن “من بين القرارات المتخذة لمواجهة أزمة كورونا أنه تم الاتفاق مع وزير التخطيط بتخصيص مبلغ 30 ألف دينار لكل مواطن كمساعدات عاجلة”، داعياً “المواطنين إلى الالتزام بالحظر والإرشادات الصحية للحد من انتشار الوباء”.

من جانبه أكد محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري، أنه “تم الاتفاق مع خلية الأزمة النيابية على إغاثة الفقراء وذوي الدخل المحدود من خلال تخصيص مبلغ مالي مع البطاقة التموينية وبواقع وجبتين، فضلأ عن الاتفاق على تخصيص أموال لدائرة صحة النجف والمحافظة لمواجهة تحديات كورونا”.