وزارة التربية تنفي نهاية العام الدراسي للمرحلة الابتدائية

2020-04-05T14:01:19+03:00
2020-04-05T14:11:54+03:00
اخبار عراقية
5 أبريل 2020353 مشاهدة
وزارة التربية تنفي نهاية العام الدراسي للمرحلة الابتدائية

#اور_نيوز/ المحرر

نفت وزارة التربية، اليوم الأحد، انتهاء العام الدراسي الحالي للمرحلة الابتدائية، مؤكدة ان هذه القرارات غير صحيحة.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق لوكالة الأنباء العراقية (واع) وتابعته “اور نيوز”: إن “يوم أمس تداولت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام بشأن انتهاء العام الدراسي الحالي للمرحلة الابتدائية”، مؤكداً أن “هذه الانباء والقرارت غير صحيحة ولم تصدر بشكل رسمي من وزارة التربية”.

وأضاف أن “القرارات التي صدرت في الأسبوع الماضي منها لبعض المواضيع للمواد الدراسية، حيث سيتم إعلام المديريات العامة للتربية والطلبة بها لأداء اختباراتهم النهائية”.

وأضاف أن “القرارات التي صدرت عن وزارة التربية ما يخص امتحانات الصفوف غير المنتهية والدخول الشامل للمراحل المنتهية الذي لا يشمل المتقدمين على الامتحان الخارجي، أما الدراسة المتوسطة هناك دمج لمادتي العربي والإسلامية، فيما سيكون هنالك تعليق لمادة التربية الإسلامية لمرحلة السادس الإعدادي، فيما سيكون التعليق لمادتي اللغة العربية والإسلامية للدراسة المهنية”.

وفي وقت سابق، تداولت وسائل إعلام ومواقع تواصل اجتماعي أخباراً تنص على انتهاء العام الدراسي للمرحلة الابتدائية.

وأكدت وزارة اﻟﺘﺮﺑﻴﺔ، في وقت سابق، ﻋﻠﻰ دراﺳﺔ ﺧﻴﺎرات عدة ﻻﺟﺘﻴﺎز اﻟﻌﺎم اﻟﺪراﺳﻲ ﻣﻦ ﺧﻼل اﻟﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﻣﻨﺎﻫﺞ اﻻﻣﺘﺤﺎﻧﺎت ﻟﻄﻠﺒﺔ اﻟﺼﻔﻮف ﻏﻴﺮ المنتهية أﺳﻮة بالمراحل المنتهية، فيما أوضحت أن اﺳﺘﺌﻨﺎف اﻟﺪوام ﻗﺮار ﻣﺮﻫﻮن ﺑﺘﻘﻴﻴﻢ الموقف اﻟﻮﺑﺎﺋﻲ الذي ﺗﺤﺪده ﺧﻠﻴﺔ الأزﻣﺔ.