الثقافة تصدر بياناً بشأن منشور لاحد كوادرها المتقدمة والوزير يوجه بمنع تكرار السلوك

اخبار عراقية
22 يونيو 2020129 مشاهدة
الثقافة تصدر بياناً بشأن منشور لاحد كوادرها المتقدمة والوزير يوجه بمنع تكرار السلوك

#اور_نيوز / المحرر :
أصدرت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم الإثنين ، بياناً اعربت عن أسفها الشديد عما بدر من أحد موظفيها (من كادرها المتقدم) على حسابه الشخصي على موقع (فيسبوك) بشأن وفاة أسطورة كرة القدم العراقية الكابتن أحمد راضي ، فيما وجه الوزير حسن ناظم، بمنع تكرار السلوك.

وذكرت الوزارة في بيان، أنها تعرب عن “أسفها الشديد عما بدر من أحد موظفيها (من كادرها المتقدم) على حسابه الشخصي على موقع (فيسبوك) بشأن وفاة أسطورة كرة القدم العراقية الكابتن أحمد راضي، جراء إصابته بوباء كورونا وهو ما يتعارض تماماً مع مشروع الوزارة الثقافي والحضاري والاجتماعي، ورعايتها لجميع المبدعين العراقيين في داخل العراق وخارجه”.

واضافت، أنها إذ تعزي “شعبنا الكريم بوفاة الكابتن أحمد راضي وجميع ضحايا الجائحة، تؤكد رفضها لمثل هذه التصريحات المشينة التي لا تنسجم مع نهجها الرافض لكل أشكال الاستهانة بأرواح العراقيين على اختلاف توجهاتهم الفكرية والعقائدية”.
وأكدت انها “ماضية في اتخاذ إجراءات إدارية رادعة بحق صاحب المنشور، كي تبقى الوزارة نموذجاً يحتذى به في تكريس المفاهيم الوطنية والإنسانية”.
وأكملت: “وبناءً على ما تقدم واستناداً إلى قانون انضباط موظفي الدولة وجه الوزير حسن ناظم بمنع تكرار هذه السلوكيات التي لا تنم على الإحساس بالمسؤولية تجاه أبناء شعبنا العراقي ورموزه في مختلف المجالات وأن أي سلوك من هذا النوع سيعرض الموظف المقصر إلى المساءلة القانونية”.
واختتمت بيانها بالقول: “نعاهد أبناء شعبنا العظيم على أن تبقى وزارة الثقافة والسياحة والآثار نموذجاً يحتذى به لإشاعة روح التآخي والتآزر بين أبناء الوطن الواحد، بما يعكس إرثه الحضاري العميق”.

وكان مدير عام دار الشؤون الثقافية، حسين القاصد، نشر منشورا عبر جداريته على منصة فيسبوك، بعد وفاة نجم الكرة العراقية اللاعب السابق، أحمد راضي، اثر اصابته بفيروس كورونا، يوم أمس الأحد (22 حزيران 2020)، قوبل بانتقاد واسع من قبل المدونين على منصات التواصل، عادين منشوره إساءة للروح الوطنية، واثارة للنعرة الطائفية.