علاوي: مالم تُكذب الرسالة المنسوبة للسفارة الامريكية فستعد تدخلا سافرا ومرفوضا في الشأن العراقي

اخبار عراقية
5 مايو 2020wait... مشاهدة
علاوي: مالم تُكذب الرسالة المنسوبة للسفارة الامريكية فستعد تدخلا سافرا ومرفوضا في الشأن العراقي
زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي

#اور_نيوز / المحرر :
اعتبر رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي الرسالة المنسوبة للسفارة الامريكية تدخلا مرفوضا في الشأن العراقي ما لم يتم تكذيبها.
وقال علاوي عبر تويتر “نؤكد ضرورة ان تكون علاقاتنا جيدة مع الولايات المتحدة وبقية دول العالم لذا مالم تُكذب الرسالة المنسوبة للسفارة الامريكية فستعد تدخلا سافرا ومرفوضا”.
‏واضاف ان “شعبنا لن ينسى توافق الادارتين الامريكية والايراني على وأد حقوقه عام 2010 والتي لا يزال يدفع ثمنها ويعاني تداعيتها”.
وكان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي قد اعلن امس الاثنين عن تلقيه رسالة من جهة تقول إنها محسوبة على السفارة الأمريكية.
وقال المالكي في تغريدة على حسابه بتويتر تابعها المربد “وصلتني رسالة من جهة تدعي أنها محسوبة على السفير الأمريكي، فان كانت مزورة فاعتبرها مهملة وان كانت صحيحة فالعراق له رجال يقدرون مصلحته ومصلحة شعبه ولا نقبل بالتدخل في شؤوننا الداخلية وليس هذا من مهام السفير الدبلوماسية”.
وياتي ذلك في وقت وكان السياسي عزت الشابندر قد غرد مساء الاثنين محذرا من خضوع النواب للتهديد الذي تلقوه من السفير الأمريكي اذا لم يصوتوا بحكومة مصطفى الكاظمي.
ولم تنشر السفارة الامريكية عبر منصاتها الرسمية الموثقة حتى الان أي تعليق او تصريح للرد هذه المواقف، كما لم يتسن للمربد التحقق من ماهية وتفاصيل الرسالة التي وصلت الى المالكي.
27e5d590 1e8c 4e14 bc23 ae4153354714 - اور نيوز

كلمات دليلية
error: Content is protected !!