مطالبات نيابية للكاظمي لإبعاد وزارة التجارة عن الفساد والمحاصصة

اخبار عراقية
1 مايو 2020351 مشاهدة
مطالبات نيابية للكاظمي لإبعاد وزارة التجارة عن الفساد والمحاصصة

#اور_نيوز :
خاطب النائب حامد الموسوي، رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، لإبعاد وزارة التجارة عن الفساد بعد ان اصبحت “من افسد ما يكون”.
وقال الموسوي في رسالة الى الكاظمي وتابعتها ” اور نيوز ” “لا يخفى على جنابكم كما لا يخفى على ابناء شعبنا العراقي الصابر أهمية وزارة التجارة هذه الوزارة الحيوية التي ترتبط بقوة ومعاش وحياة العراقيين”.
واضاف الموسوي “لقد اصاب هذه الوزارة من الفساد والمحاصصة وسوء الادارة على النحو الذي جعلها من افسد ما يكون وحولها الى مغنمة حزبية للتحاصص المقيت والصراع السياسي الفاسد وقد كشفت لنا الوثائق الأخيرة عن وزارة التجارة كم ونوع الفساد الجاري بهذه الوزارة والذي ايدته الجهات الرقابية”.
وتابع “لذا وبناء على ما تقدم نطالبك ومن موقع التصدي الحالي لمسؤولية التكليف الوزاري بان تكون شجاعاً وحازماً وان تُبعد يد المحاصصة وتنأى بالصراع الحزبي عن هذه الوزارة فالعراق في زمن كورونا بحاجة الى وزير شجاع مهني ليوصل قوت العراقيين لهم بكل عدالة وشفافية”.
واضاف الموسوي “عليه أوجه طلبي هذا لكل نائب شجاع و كل عراقي غيور ومسؤول حر بان يعمل ويضغط على تحقيق هذا المطلب وترك وتحرير هذه الوزارات تحديداً من صراع السلطة وحرب التغانم الحزبي وهي التجارة والصحة والأمن”، مبيناً “اذا كنا عاجزين عن مقاومة مبدأ التحاصص الحزبي فعلى الاقل ننأى بهذه الوزارات عن هذا الصراع القذر المقيت”.
واختتم بالقول: “دعوا قوت العراقيين واتركوه وامنحوهم الامن الغذائي بوزير نزيه و وزارة حرة”.