نائب : الكاظمي يتعامل بازدواجية مع المكونات وقد يتكرر سيناريو علاوي والزرفي

اخبار عراقية
27 أبريل 2020wait... مشاهدة
نائب : الكاظمي يتعامل بازدواجية مع المكونات وقد يتكرر سيناريو علاوي والزرفي

#اور_نيوز/ المحرر :
قال النائب عن ائتلاف دولة القانون كاطع الركابي ، الاثنين، ان رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي يتعامل بازدواجية مع المكونات فيما حذر من تكرار نفس سيناريوهات تشكيل الحكومات السابقة لمحمد علاوي وعدنان الزرفي .

وذكر الركابي في تصريح اوردته صحيفة الصباح الرسمية في عددها الصادر اليوم الاثنين ، ان “المفاوضات وجلسات الحوار لم تنقطع منذ اليوم الأول لإعلان التكليف، ولكن حتى الآن لم تخرج المفاوضات بنتيجة، حيث تبدأ وتنتهي في نفس النقطة”.
وأضاف، ان “رئيس الوزراء المكلف لم يتعامل مع المكونات بالشكل الصحيح، فكان طابع الازدواجية هو الطاغي، وهناك بعض المكونات تعطى الحرية في اختيار ممثليها في الوزارات وتختار ما تريد من الوزارات، وفي المقابل هناك ضغوط على بعض كتل المكونات بعدم السماح لها بإبداء رأيها أو المطالبة باستحقاقها”.

وأعرب الركابي عن خشيته “من تكرار نفس سيناريوهات تشكيل الحكومات السابقة لمحمد علاوي وعدنان الزرفي، لذلك على رئيس الوزراء المكلف أن يغير منهجه خلال العشرة أيام المقبلة، والا فإن التكليف لن يمضي ولن تمر الكابينة الوزارية”.
مبيناً ان “ما مر به الشعب العراقي من محن اقتصادية وأمنية واجتماعية وصحية؛ يجب أن يكون دعوة سواء كانت لرؤساء الكتل السياسية أو المكونات أن يلتفتوا للشعب العراقي الذي قدم الكثير من الدماء ولكنها لم تحصل على النتيجة التي يجب أن تضاهي هذه التضحيات”.

موضحاً ان “بعض الكتل السياسية مع دعمها للتكليف وتواجدها أثناءه لكنها تضمر الكثير من الأمور وتتعامل مع المكلف في الظاهر بشكل داعم ولكن في الواقع هي من تضع العصي في دولاب تشكيل الكابينة الوزارية”.

واستطرد قائلاً، ان “الازدواجية طابع متبادل بين الكتل والمكونات ورئيس الوزراء المكلف، لذلك يجب أن تتفق المكونات والكتل على صيغ معينة وتنهي التكالب على الكراسي والوزارات، لأننا بذلك لن نمضي بتشكيل حكومة وستبقى الامور كما هي عليه”، مبينا ان “المرحلة تتطلب شخصيات تشعر بما يعاني منه الشعب العراقي وحجم التضحيات والدماء التي قدمها للوطن”.

error: Content is protected !!