خلية الازمة في واسط تقرر رفع حظر التجوال الجزئي من الثلاثاء المقبل

2020-04-18T14:20:15+03:00
2020-04-18T16:15:44+03:00
اخبار عراقية
18 أبريل 2020410 مشاهدة
خلية الازمة في واسط تقرر رفع حظر التجوال الجزئي من الثلاثاء المقبل

#أور_نيوز /المحرر

قررت خلية الازمة في محافظة واسط، اليوم السبت، رفعاً جزئياً محدوداً للحظر الصحي ابتداء من الثلاثاء المقبل، فيما اكدت أن خطر وباء كورونا لا يزال قائما، وان أي تجمعات ستؤدي إلى مخاطر حتمية وسنعيد النظر بالإجراءات.

وذكر بيان لخلية الازمة في واسط تلقت وكالة “أور نيوز” نسخة منه، أنه”مراعاة للظروف الاستثنائية التي تمر بها المحافظة ومن أجل تخفيف حدة إجراءات الحظر مع حلول شهر رمضان قررت خلية الأزمة في واسط وابتداء من يوم الثلاثاء المقبل قررت رفع الحظر جزئياً وبشكل محدود”.

وأضاف البيان أن”القرار يتضمن فتح الشوارع الرئيسية داخل الاقضية والنواحي من الساعة 6 صباحا الى الساعة 5 عصرا والسماح لأصحاب المهن اليومية والمحال التجارية ومناطق الحي الصناعي، خارج الأسواق الكبيرة- بممارسة أعمالهم من الساعة 6 صباحا الى الساعه 5 عصرا والزامهم بارتداء وسائل الوقاية الصحية”.

واشار الى ان”القرار يتضمن ايضا”منع الدخول والخروج من السيطرات الخارجية للمحافظة وفرض غرامات مرورية مضاعفة بحق المخالفين واستمرار إغلاق دوائر الدولة في المحافظة وكذلك  استمرار إغلاق الأسواق الرئيسية، ومنع إقامة التجمعات كافة (سرادق العزاء وإقامة الأعراس وأي مناسبات أخرى) اضافة الى استمرار إغلاق المقاهي والمطاعم والنوادي بشكل كامل طيلة شهر رمضان الكريم وتسهيل حركة الفلاحين مع بدء موسم الحصاد والتسويق بشكل كامل الى جانب تسهيل حركة وممارسة الشركات والمقاولين وعمال البناء واستئناف العمل بالمشاريع بشكل يومي.

وأكد البيان أن خطر وباء كورونا لا يزال قائما، وأي تجمعات ستؤدي إلى مخاطر حتمية وسنعيد النظر بالإجراءات بشكل يومي وحسب الموقف الصحي.