بالفيديو… المئات يكسرون حظر التجوال الوقائي في الناصرية

4 أبريل 2020wait... مشاهدة

#اور_نيوز/المحرر:
تشهد مدينة الناصرية مركز محافظ ذي قار ، استمرار كسر الحظر التجوال الوقائي من فيروس كورونا المستجد في البلد وسط دعوات من الاهالي للالتزام بالحجر المنزلي وتطبيق قرارات وتوجيهات خلية الازمة ومنظمة الصحة العالمية .

وتداول ناشطون مدنيون صوراً ومقاطعاً للفيديو للمئات من الاهالي وهم يتبضعون في الاسواق يوم امس الجمعة3\4\2020 ، فيما انتقدوا تلك التجمعات ، وطالبوا بضرورة الالتزام بالحجر المنزلي وتطبيق قرارات وتوجيهات خلية الازمة ومنظمة الصحة العالمية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “.

يذكر ان قائد شرطة ذي قار العميد ناصر الاسدي ، اعلن اليوم السبت، فرض حظر تام للتجوال في المحافظة واغلاق محطات الوقود والمحال والاسواق والجسور والطرق.

واعتبرت خلية الأزمة النيابية، السبت، ما يحدث في مدينة الناصرية بأنها فتنة ستدمر كل الجهود لمواجهة وباء كورونا.

واصدرت قيادة شرطة المحافظة امس الجمعة 3\4\2020 توجيهات بدخول القوات بحالة الانذار القصوى لتطبيق حظر التجوال للحد من انتشار وباء كورونا .

وكان مصدر أمني قد افاد يوم امس الجمعة 3\4\2020 بوفاة شخص وإصابة العشرات واستشهاد عنصر امني بطلق ناري خلال مواجهات عنيفة بين محتجين كسروا حظر التجوال وقوات الشرطة .

وقال مراسل اور نيوز إن “نحو المئات من الداعين لكسر حظر التجوال يستقلون “ستوتات” ودراجات نارية تجولوا في شوارع الناصرية وطلبوا من دوريات النجدة والشرطة فتح الطرق المغلقة جراء حظر التجوال”.

وأضاف أن “هؤلاء قاموا بحرق الإطارات وقطع الطرق في تقاطع البهو وشارع التربية، الأمر الذي أدى لمواجهات مع قوات الأمن المرابطة هناك”.

واعلنت دائرة صحة ذي قار امس الجمعة 3\4\2020 تسجيل 12 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وهي اعلى حصيلة يومية تسجلها المحافظة .

وتوعدت الحكومة العراقية في اذار الماضي بعقوبات تشمل فرض غرامات ومصادرة السيارات، على المخالفين لحظر التجول المفروض، تجنبا لمخاطر تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد .

error: Content is protected !!