بعد صدور مذكرة قبض بحقه.. نائب محافظ ذي قار “العمر” سأذهب الى القضاء ومعي دليل برائتي

2020-07-13T23:18:21+03:00
2020-07-14T01:47:24+03:00
اخبار محلية
13 يوليو 2020wait... مشاهدة
بعد صدور مذكرة قبض بحقه.. نائب محافظ ذي قار “العمر” سأذهب الى القضاء ومعي دليل برائتي

#اور_نيوز/المحرر

رد نائب محافظ ذي قار اباذر العمر، اليوم الاثنين، على بيان هيئة النزاهة حول صدور مذكرة القاء قبض بحقه، بتهمة “الاضرار المتعمد” بالمال العام، فيما اكد انه سيذهب الى القضاء ومعه دليل برائته من الوثائق التي يملكها.

وذكر العمر في بيان، تلقته وكالة “اور نيوز”، ان “وسائل التواصل الاجتماعي تناقلت اليوم صورة لمذكرة قبض ضدي يعزى صدورها الى محكمة نزاهة ذي قار بداعي قيامي باحداث ضرر وقد تلاقفها البعض لاغراض لانريد الخوض فيها وصوروها على انها صدرت بسبب اتهام بسرقة خمسين مليار دينار من ميزانية المحافظة محاولين خداع الراي العام وتضليله لاغراضهم الدنيئة”.

واضاف العمر “نحن نوضح لكل ابناء محافظتنا العزيزة حقيقة الامر وهو ان السيد المحافظ الحالي الاستاذ ناظم الوائلي عند مباشرته بمهام المحافظ اوصل له بعض الفاسدين الذين تم اقصاؤهم من اماكنهم من قبلنا بسبب فسادهم باننا قمنا بصرف مبلغ خمسين مليار دينار. الى جهات تستحقها ولكن بشكل يخالف الضوابط وقد طلب السيد المحافظ بكتاب الى هيئة النزاهة التحقيق في اليات الصرف ولبس البحث عن المبلغ”.

واشار العمر الى “اننا نؤكد ان هذه المبالغ صرفت الى شركات من محافظة ذي قار التي احيلت عليها مشاريع في زمن الاستاذ عادل الدخيلي وقد تم الصرف لمستحقاتهم بناء على اوامر صدرت من وزارة التخطيط ووزارة المالية وتم الصرف بنسب متفاوته حسب اهمية المشروع لابناء المحافظة ونسبة انجازه”، مبيناً ان “هذا يعني ليس هناك اي نقص في المبالغ او اي صرف في غير محله او اي صرف بدون اوامر ولجان رسميه وحسب الضوابط والقوانين”.

وبين العمر “سنوضح ذلك بالتفصيل وبالادلة والوثائق الرسمية الى المحكمة الموقرة التي سنمثل امامها يوم غد الاربعاء ونحن كلنا ثقة بنزاهة وعدالة القضاء العراقي وبالاخص قضاء محافظتنا الحبيبة ونحتفظ بحقنا باقامة الدعاوى ضد كل من تسبب لنا بهذا الضرر المعنوي وكل من حاول تشويه الحقائق التي ستوضح الى القضاء”.

تابع وكالة اور نيوز عبر تطبيق تلكَرام بالرابط التالي “https://t.me/urnews1” او (اضغط هنا)

error: Content is protected !!