دروع بشرية من متظاهري ساحة الحبوبي لمنع الداعين لكسر حظر التجوال من الاحتكاك مع القوات الامنية

2020-04-04T18:51:49+03:00
2020-04-04T19:55:06+03:00
اخبار محلية
4 أبريل 2020404 مشاهدة
دروع بشرية من متظاهري ساحة الحبوبي لمنع الداعين لكسر حظر التجوال من الاحتكاك مع القوات الامنية

#اور_نيوز/المحرر:
شكل العشرات من متظاهري ساحة الحبوبي ، عصر اليوم السبت، دروع بشرية لمنع الداعين لكسر حظر التجوال من الاحتكاك مع القوات الامنية .

وذكر مراسل اور نيوز ، ان متظاهري ساحة الحبوبي قاموا بتشكيل الدروع البشرية لمنع المئات من الداعين لكسر حظر التجوال الوقائي من الاحتكاك مع القوات الامنية “.

واضاف ، ان “ذلك جاء على خلفية تجمع المئات من الداعين للكسر قرب مستشفى الحبوبي للذهاب الى تقاطع البهو في محاولة للاحتكاك مع دوريات الشرطة لفتح التقاطعات والجسور وكسر حظر التجوال وتكرار مشهد يوم امس الجمعة”.

وتداول ناشطون مدنيون صوراً للدروع البشرية قرب مستشفى الحبوبي وسط الناصرية لمنع اي تجمعات والاقتراب من تقاطع البهو .

يذكر ان قائد شرطة ذي قار العميد ناصر الاسدي ، اعلن اليوم السبت، فرض حظر تام للتجوال في المحافظة واغلاق محطات الوقود والمحال والاسواق والجسور والطرق.

واعتبرت خلية الأزمة النيابية، السبت، ما يحدث في مدينة الناصرية بأنها فتنة ستدمر كل الجهود لمواجهة وباء كورونا.

واصدرت قيادة شرطة المحافظة امس الجمعة 3\4\2020 توجيهات بدخول القوات بحالة الانذار القصوى لتطبيق حظر التجوال للحد من انتشار وباء كورونا .

وكان مصدر أمني قد افاد يوم امس الجمعة 3\4\2020 بوفاة شخص وإصابة العشرات واستشهاد عنصر امني بطلق ناري خلال مواجهات عنيفة بين محتجين كسروا حظر التجوال وقوات الشرطة .

وقال مراسل اور نيوز إن “نحو المئات من الداعين لكسر حظر التجوال يستقلون “ستوتات” ودراجات نارية تجولوا في شوارع الناصرية وطلبوا من دوريات النجدة والشرطة فتح الطرق المغلقة جراء حظر التجوال”.

وأضاف أن “هؤلاء قاموا بحرق الإطارات وقطع الطرق في تقاطع البهو وشارع التربية، الأمر الذي أدى لمواجهات مع قوات الأمن المرابطة هناك”.

واعلنت دائرة صحة ذي قار امس الجمعة 3\4\2020 تسجيل 12 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وهي اعلى حصيلة يومية تسجلها المحافظة .

وتوعدت الحكومة العراقية في اذار الماضي بعقوبات تشمل فرض غرامات ومصادرة السيارات، على المخالفين لحظر التجول المفروض، تجنبا لمخاطر تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد .