كهرباء ذي قار تنفذ حملة لرفع تجاوزات المولدات الاهلية على الشبكة الوطنية

اخبار محلية
16 سبتمبر 2020wait... مشاهدة
  كهرباء ذي قار تنفذ حملة لرفع تجاوزات المولدات الاهلية على الشبكة الوطنية

#اور_نيوز

نفذت مديرية توزيع كهرباء ذي قار حملة واسعة لرفع التجاوزات من قبل بعض أصحاب المولدات الأهلية على الشبكة الكهربائية لضمان العدالة في التوزيع .

وقال مدير الفرع احمد حنون في بيان تلقت ” اور نيوز ” نسخة منه ”  ان ملاكات قسم المولدات الساندة والديزل بالتعاون مع لجنة المتابعة في فرع توزيع كهرباء ذي قار نفذت حملة واسعة لرفع التجاوزات من قبل بعض أصحاب المولدات الأهلية على الشبكة الكهربائية .

واضاف  ” ان الحملة جَاءَت استجابة لشكاوى المواطنين من وجود بعض أصحاب المولدات الاهلية في مناطقهم يقومون ببيع الكهرباء الوطنية على المواطنين بدلاً من تشغيل المولدات مما يؤثر سلباً على ساعات التجهيز ويتسبب بأضرار في المحولات والمغذيات نتيجة لارتفاع الأحمال عليها.

واشار الى  ” ان الحملة تضمنت القيام بزيارات موقعية مفاجئة لكافة المولدات الأهلية للتأكد من وجود اشتراكات أصولية لديها وعدم تجاوزها على الشبكة الكهربائية وفي حال تشخيص حالة تجاوز يتم قطع التيار الكهربائي فوراً وإقامة دعاوى قضائية على صاحب المولد المتجاوز للحد من هذه الظاهرة التي تعد سرقة من المال العام يحاسب عليها القانون.

لافتا ” إلى إن الحملة تنفذ صباحاً ومساءاً وتهدف إلى تقليل نسبة الضائعات والهدر غير المبرر في الطاقة والذي تعاني منه الشبكة الكهربائية بما يحقق العدالة في التوزيع وزيادة في ساعات التجهيز.

ودعا حنون ” للمواطنين الى التعاون مع ملاكات الفرع المكلفة بتنفيذ الحملة وذلك من خلال الإبلاغ عن اي حالة تجاوز يتم تشخيصها في مناطقهم شعوراً منهم بالمسؤولية لغرض إتخاذ الاجراء اللازم بحق المخالف.

error: Content is protected !!