اجتماع لغرفة عمليات كهرباء ذي قار لمناقشة مشاكل المنظومة ومعالجتها

اخبار محلية
18 يوليو 2020wait... مشاهدة
اجتماع لغرفة عمليات كهرباء ذي قار لمناقشة مشاكل المنظومة ومعالجتها

#اور_نيوز/ المحرر:
عقدت غرفة عمليات الكهرباء في محافظة ذي قار في ساعة متأخرة من ليل امس الجمعة اجتماعها الدوري الخامس برئاسة المهندس موفق يوسف عزيز وحضور وكيل مدير عام الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب للشؤون الفنية المهندس”كاظم عبد الله محمد “ومسؤولي أقسام التشغيل والتخطيط في الشركة العامة ومديري فُرُوع الإنتاج والنقل والتوزيع في المحافظة وجرى خلال الإجتماع مناقشة مشاكل المنظومة الكهربائية والحلول العاجلة الكفيلة بمعالجتها .

وذكر بيان لدائرة توزيع كهرباء ذي قار تلقته” اور نيوز” ، ان” الإجتماع شهد مناقشة تفصيلية لوضع المنظومة الكهربائية بقطاعاتها الثلاثة الرئيسية (الانتاج ، النقل ، التوزيع) والمشاكل التي تم تشخيصها خلال فصل الصيف الحالي في كل قطاع والتي تعتبر مصدر ازعاج لأبناء المحافظة والحلول المقترحة لها بما يتناسب مع الأهمية القصوى لها والوضع الاقتصادي الحالي الذي يمر به البلد “.

وأكد رئيس غرفة عمليات الكهرباء في محافظة ذي قار بحسب البيان ، ان الاجتماع يأتي استكمالاً لما تم مناقشته في الاجتماعات السابقة وجرى التركيز من خلاله على تنفيذ الحلول العاجلة لتلافي مشاكل المنظومة الكهربائية وتحسين واقع التجهيز في عموم مناطق المحافظة “.

وتابع بالقول ” ان من اهم المشاكل التي تم التطرق اليها خلال الإجتماع والتي تخص المناطق التابعة لفرع توزيع كهرباء ذي قار هي(مشكلة إنخفاض وعدم استقرار الفولتية في مناطق جنوب المحافظة ومنها قضائي الفهود والجبايش وهما الأكثر معاناة ، اختناق خط ١١ ك. ف الهرزة في قضاء البطحاء، الاختناقات التي تعاني منها مغذيات ١١ ك. ف في مناطق الشوفة وقرى عشائر ال ازيرج وخفاجة ، إكمال متطلبات مشروع تشييد خط ٣٣ ك. ف صادر من محطة السوق الرئيسية ١٣٢ ك. ف لتغذية محطة الكرمة الثانويّة ٣٣ / ١١ ك. ف )وتم وضع خطة عملية طارئة لتنفيذ الحلول العاجلة لمعالجة تلك المشاكل خلال فترة زمنية محددة للتخفيف من معاناة أبناء تلك المناطق ذات الكثافة السكانيّة العالية ” .

وأشار عزيز الى ان” غرفة عمليات الكهرباء وبتوجيه من وزير الكهرباء ” ستكون متابعة بصورة مباشرة لعمل دوائر الكهرباء في المحافظة وتشرف على تنفيذ ما تم الإتفاق عليه من حلول بما يساهم في تجاوز أزمة التجهيز خلال فصل الصيف الحالي والتخفيف من إنعكاساتها السلبية على حياة المواطنين “.

error: Content is protected !!