من اجل درء الفتنة.. تنسيقية تظاهرات الفهود تدعو القائممقام لتقديم استقالته

اخبار محلية
12 أغسطس 2020104 مشاهدة
من اجل درء الفتنة.. تنسيقية تظاهرات الفهود تدعو القائممقام لتقديم استقالته

#اور_نيوز/المحرر

دعت تنسيقية التظاهرات في قضاء الفهود شرقي محافظة ذي قار، قائممقام القضاء زكي حسون الى تقديم استقالته من اجل درء الفتنة.

وذكرت التنسيقية في بيان تلقته وكالة “اور نيوز”، ان ” مدينة الفهود هي لجميع اهالي الفهود من شمالها الى جنوبها ومن شرقها الى غربها ، ولايمكن لاحد ان يفرض نفسه او قراراته على المدينة بالطرق التي لاتليق بسمعة وتاريخ المدينة المعروفة بالطيبة والشرف والكرم والشجاعة والاباء ، نحن مع التظاهرات السلمية التي دعت لها المرجعية الشريفة وحقوقنا تنتزع وفق هذه الالية لكونها الضامن الحقيقي لكسب الحقوق وكسب ود الجميع”.

واضافت، اننا ” نرفض اي تصعيد يسوده العنف وغيرها من الاساليب التي تشعل فتيل الفتنة، وكذلك نرفض الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة والاعتداء على منازل المسؤولين لاننا ابناء مدينة يحتم عليها طابعها العشائري الابتعاد عن هذه الطرق والاساليب غير السلمية”.

وتابعت ” وبهذه المناسبة ونتيجة للاحداث التي وقعت مؤخرا نطالب الاخ القائممقام بتقديم استقالته لدرء الفتنة وهو رجل القانون ويدرك خطورة الامر الذي تمر به المدينة، وبنفس الوقت ندين الاعتداء على الاخوة المتظاهرين السلميين”.

وطلبت اللجنة ” من المتظاهرين التهدئة والاستقرار سواء عبر صفحات التواصل او في ارض الواقع واتباع الطرق القانونية لاختيار شخصية بديلة للقائممقام عن طريق التشاور مع جميع ابناء المدينة والابتعاد عن التفرد بالقرارات، نحن مع المطالبة بالحقوق وسنبقى داعمين لكل حراك يسعى لانتزاع حقوق مدينتنا المنكوبة ، بوحدتنا وبوعينا ننتصر ، وكلنا اخوة ومصيرنا وهدفنا واحد”.

واكدت اللجنة، ان ” (الوعي القائد) شعار رفعته ثورة كتوبر ونتمسك به ، ونحن كلجنة تنسيقية نعلن استعدادانا لحل الازمة بالطرق العقلانية التي تخدم الجميع .وهنا ندعو سادتنا ومشايخنا الكرام بالتدخل لوأد الفتنة قبل فوات الاوان”.

اشترك بوكالة “أور نيوز” في برنامج التلكَرام عبر الرابط
https://t.me/urnews1