السهلاني يحذر ذي قار: اي عطل في المحطات يتسبب به مواطنو المحافظة لن يتم اصلاحه لسنوات

اخبار محلية
9 يوليو 2020150 مشاهدة
السهلاني يحذر ذي قار: اي عطل في المحطات يتسبب به مواطنو المحافظة لن يتم اصلاحه لسنوات

#اور_نيوز/ المحرر

اصدر مدير عام انتاج كهرباء الجنوب، موفق السهلاني، اليوم الخميس، بيانا حول الازمة الكهربائية في محافظة ذي قار.

وذكر السهلاني في البيان الذي تلقته وكالة “اور نيوز”، ان ” حصة كل محافظة من الكهرباء تحددها الوزارة على ضوء الإنتاج المتوفر في البلد وكوادر الكهرباء من اعلى مدير لابسط عامل في المحافظة لا يستطيعون زيادة هذه الحصة وحتى لو تم التجاوز على الحصة سيتم إطفاء الخطوط والمحولات من مركز السيطرة في بغداد أو البصرة”.

واضاف، ان ” هؤلاء المنتسبين ابناء مدينة الناصرية ويعملون لخدمتكم والتجاوز عليهم أو اجبارهم على تشغيل المحطات باكثر من المخصص لها غير صحيح وسيؤدي الى عطل هذه المحطات واي ضرر كبير فيها سوف لن يتم اصلاحه لسنوات لعدم توفر البدائل لا محولات ولا قواطع ولا اي جزء اخر فمخازن توزيع وشبكات المحافظة فارغة”.

وتابع، ” نرجو تدخل كل من له تاثير من المسؤولين المحليين او شيوخ العشائر او رجال الدين لمنع اي اعتداء على محطات الطاقة فمعدات الكهرباء هي ملك المواطن وهو الوحيد الذي يتاثر باي خلل فيها ومثلما يطالب المواطن بتوفير الكهرباء فنحن نطالبه بالترشيد ولو ان كل بيت قام باطفاء مكيف واحد لا يحتاجه لتوفرت الكهرباء”.

واكد مدير عام انتاج كهرباء الجنوب، ان ” ذي قار لا تنتج طاقة اكثر من ٦٠٠ميكا واط واستهلاكها حاليا اكثرمن ١١٥٠ ميكا واط، اي انها تأخذ من الشبكة، اي من انتاج باقي المحافظات حوالي ٥٠٠ ميكا”.