محافظ ذي قار : ازمة الاوكسجين “فيسبوكية” وضعنا طبيعي ومسيطر عليه

اخبار محلية
30 يونيو 2020wait... مشاهدة
محافظ ذي قار : ازمة الاوكسجين “فيسبوكية” وضعنا طبيعي ومسيطر عليه

#اور_نيوز / المحرر :
اعتبر محافظ ذي قار، ناظم الوائلي ، ان الاوضاع الصحية في الناصرية طبيعية ومسيطر عليها ، وان ازمة الاوكسجين هي “فيسبوكية ” من البعض ممن يتصيد في الماء العكر هو الذي يدفع الى تأجيج الامور .

وقال الوائلي في لقاء متلفز ، ان” الاوضاع الصحية في المحافظة طبيعية ضمن اطار العمل الصحي الطبي، ونحن رجال دولة لا نتعامل مع مايشاع في منصات التواصل الاجتماعي، و وزارة الصحة تعتمد الاحصائيات من دائرة صحة ذي قار”.

واضاف” ان ظاهرة الجائحة متفردة في ذي قار عن المحافظات الاخرى امر غير صحيح، ونحن نراه ضمن الواقع المسيطر عليه والطبيعي، أما ما يتعلق بازمة سائل الاوكجسين فهو ليس عمل اداري فني بل صحي صرف، والمسؤول عنها هي دائرة صحة ذي قار في التعاقدات بخصوص هذه المادة”.

وتابع الوائلي” مايحصل في المحافظة ان هناك عدد من الاشخاص يرقدون في المستشفيات ونحاول بتدخل منا مباشر وبدعم من رئيس الوزراء بضرورة دعم المحافظة بسائل الاوكسجين، ونحن نتلقى حالياً المساعدات”، مؤكداً” فقدان مصابين بكورونا خلال هذه الازمة”.

وحمل دائرة صحة ذي قار” مسؤولية عدم اخبار الادارة المحلية بوجود ازمة في الاوكسجين”.

واوضح محافظ ذي قار” منذ ان تسلمت المنصب لم ندخل في تعاقدات مالية او مصرفية بخصوص كورونا او مشاريع، ونحن فقط خاطبنا دائرة صحة ذي قار بان جميع المواضيع العالقة معنية بها وزارة الصحة فقط، علماً اننا نقدم الدعم المالي من شركة نفط ذي قار والمحافظة لا تمتلك دينارا واحدا للصرف”.

مبيناً ان” الازمة الادارية ليس في الحكومة المحلية بل في دائرة الصحة وتم بقرار من المحافظة استبدال مدير دائرة صحة ذي قار عبد الحسين الجابري، والان نقف موجهين لادارة الملف الصحي والامني وتجاوز الانتكاسة”.

وتابع بالقول ” نعمل في المحافظة كفريق واحد، ومن يعبر بالازمة هو رجل المرحلة”، مؤكداً” الوضع في ذي قار طبيعي، ولكن البعض ممن يتصيد في الماء العكر هو الذي يدفع الى تأجيج الامور ولا انكر وجود حالات التوتر من مرافقين المرضى”.

واسترسل ان” مقررات خلية الازمة تتضمن تجنيد جميع دوائرها في مواجهة الجائحة، بالاضافة الى الناشطين والفاعين في المحافظة؛ لكن هناك جيش يعمل في الخفاء للاطاحة بجهود صحة ذي قار”.

وحول معمل الزهراء المندثر للاوكسجين قال الوائلي” هذا المعمل المندثر وجد عاطلاً وفي ظل ماتواجهه المحافظة من ازمة اثاره نائب المحافظ واصلاحه من مهام دائرة الصحة”.

واختتم محافظ ذي قار حديثه بالقول” لسنا ابواق ضد الحكومة المركزية وهي الان تقف معسرة امام وضع اقتصادي حرج وليست لدينا مشاريع ولا اموال”.

error: Content is protected !!