الخدمات النيابية: بشرى قريبة للعراقيين بشأن الانترنت وكارتات الموبايل

اخبار عراقية
28 يونيو 2020106 مشاهدة
الخدمات النيابية: بشرى قريبة للعراقيين بشأن الانترنت وكارتات الموبايل

#اور_نيوز : المحرر

كشفت لجنة الخدمات النيابية عن سعي وزارة الاتصالات لانهاء ملف سرقات سعات الانترنيت التي تسببت بضعف جودة الخدمة في البلاد، موضحة ان الايام القليلة المقبلة ستحمل بشرى للعراقيين في تخفيض أسعار الكارتات وجودة الخدمات.

وقال عضو اللجنة علاء الدلفي في تصريح صحفي ان عملية الصدمة التي تقوم بها وزارة الاتصالات للحد من سرقة سعات الانترنيت تعد سابقة نادرة، إذ ان جميع الوزارات السابقة لم تكن جادة في هذا الامر بسبب بعض الاعتبارات السياسية، مثنياً على هذه العملية “الجريئة والجادة” التي تحسب لوزير الاتصالات وسيكون لها مردود نفعي من خلال تقوية سعات الانترنيت في البلاد.

واضاف الدلفي ان لجنة الخدمات على اطلاع بتفاصيل العمليات التي يشرف عليها رئيس الوزراء وهناك تفاصيل لا يعلن عنها الوزير حاليا، مؤكداً وجود اخبار سارة بشان هذا الامر خلال الايام المقبلة تكشف عن تطور استثنائي في زيادة السعات وتحسن خدمات الانترنيت.

اما بشأن جباية الأموال التي بذمة شركات الهاتف النقال فاوضح الدلفي أن مباحثات تجرى بشأن الديون الموجودة لدى شركات الاتصال وجبايتها، منوها بان تفاصيل ديون الشركات كالاتي: شركة زين 150 مليون دولار، شركة اسيا سيل 375 مليون دولار، اما شركة كورك فعليها 374 مليون دولار.

وأشار الدلفي إلى أن تحصيل هذه الديون  سيزيد من ايرادات الدولة مع انخفاض اسعار النفط، لافتاً إلى ان وزارة الاتصالات وهيئة الاتصالات باشرتا التعاون بينهما لاول مرة منذ الخلافات التي حصلت بشأن تخفيض اسعار الكارتات.انتهى