الصحة النيابية ترد على تصريحات محافظ واسط بشأن اوكسجين ذي قار

اخبار عراقية
25 يونيو 2020105 مشاهدة
الصحة النيابية ترد على تصريحات محافظ واسط بشأن اوكسجين ذي قار

#اور_نيوز/متابعة
ردت لجنة الصحة النيابية، اليوم الخميس، على محافظ واسط محمد المياحي بشأن حصة محافظته من الأوكسجين.

وقال عضو اللجنة غايب العميري في حديث صحفي تابعته وكالة “اور نيوز”، إن “الأوكسجين لكل المحافظات، وهناك تعاون بين دوائر الصحة، وهذا الأمر إيجابي، لكن أن تُتهم محافظة بسرقة حصة محافظة أخرى فهذا الأمر غير صحيح إطلاقاً، والتصريح ليس محله ولا وقته”.

وأضاف العميري، أن “الكثير من أهالي واسط ونوابها ناشدوني وطلبوا مني توفير الأوكسجين لمحافظتهم ولم أدخر جهداً في توفيره كما أتعامل مع ذي قار”.

وتابع، “يجب أن يكون هناك تعاون وتكاتف بين جميع المحافظات من أجل توفير الأوكسجين وبقية المستلزمات الطبية، وإن تصريح محافظ واسط فيه اتهام خطير وغير إيجابي على الواقع الصحي في العراق بشكل عام”.

وكان المياحي قال إن إدارة مدينة الناصرية أخذت حصة المحافظة من الاوكسجين المخصص للمصابين بفيروس كورونا.

وقال محمد المياحي، في بيان: “اليوم حدث شيء لايمكن ان يحدث في أي دولة او حتى دويلة كانت، هناك حصة أوكسجين محملة في صهريج يوصلها لمحافظة ذي قار وواسط مناصفة وهذه الحصة تغطي يوم واحد فقط، وكان مفترض ان تصل حصة واسط لمستشفى الزهراء بعد فجر اليوم كون مامتوفر لدينا لا يكفي لنصف نهار اليوم”.

وأضاف، أنه “بعد أنتظار واتصالات تبين أن الاخوة في الناصرية اجبروا سائق الصهريج أن يفرغ كل الحمولة من الاوكسجين في مستشفى الحسين في الناصرية، ومنعوه من اخذ حصة واسط “، مشيراً إلى أنه “لا أريد أن أعقب على ذلك، لكن اقول من فعل ذلك لايمتلك شيء من الانسانية”.

وتابع: “تدخلنا مع المخلصين في صحة واسط وتم تأمين الاوكسجين السائل ووصل الان الى المستشفى ولدينا خزين جيد من الاسطوانات والموقف يمكن ان يمر بسلام”.