بعد قراراتها الأخيرة.. التربية تصدر حزمة إجراءات جديدة تخص العام الدراسي 2019/ 2020

اخبار عراقية
30 مارس 2020wait... مشاهدة
بعد قراراتها الأخيرة.. التربية تصدر حزمة إجراءات جديدة تخص العام الدراسي 2019/ 2020

أور نيوز /المحرر

اعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، عن حصول موافقة وزيرتها سها خليل العلي بك على عدد من القرارات بضمنها الدخول الشامل لطلبة الصفوف المنتهية من المنتظمين بالدوام للعام الدراسي 2019/ 2020 وذلك بعد عرض الموضوع على رئاسة الوزراء واستحصال الموافقة بشانه.

وقال الوزارة في بيان تلقته “أور نيوز”، ان” اجتماع لهيئة الرأي عقد في وزارة التربية وترأسته الوزيرة حيث تضمن عددا من القرارات التي اتخذت من منطلق الحرص على مستقبل الطلبة وتماشيا مع مايمرون به من ظروف استثنائية في ظل الوضع الراهن اثر تفشي فايروس (كورونا) ، والتي كان ابرزها قرار الدخول الشامل”.

وأضاف البيان، كما أن” الهيئة اتخذت قرارا بتعليق مادة التربية الإسلامية للصف السادس الأدبي، والعلمي لهذا العام، ودمج مادتي التربية الإسلامية، واللغة العربية للصف الثالث المتوسط، فضلا عن دمج مادتي الفيزياء و الكيمياء للصف الثالث المتوسط “.

وبينت الوزارة، أنه “سيتم الايعاز للمديرية العامة للمناهج التربوية بتحديد المواد والموضوعات التي سيتم امتحان الطلبة فيها، كما صوت اعضاء هيئة الراي على المباشرة باتخاذ الاجراءات القانونية لإلغاء عقد التأمين المبرم مع (شركة التأمين العراقية) وذلك انسجاما مع ماورد بتقرير ديوان الرقابة المالية الاتحادي”.

error: Content is protected !!