محافظ ذي قار يعلن الحظر الشامل للتجوال في المحافظة

2020-06-20T17:00:02+03:00
2020-06-20T17:32:58+03:00
اخبار محلية
20 يونيو 2020wait... مشاهدة
محافظ ذي قار يعلن الحظر الشامل للتجوال في المحافظة

#أور_نيوز /المحرر

اعلن محافظ ذي قار، ناظم الوائلي، اليوم السبت، عن فرض الحظر الشامل للتجوال في المحافظة بدءاً من مساء اليوم السبت.

وقال الوائلي في بيان تلقته وكالة “أور نيوز”، “بالنظر لاستمرار ارتفاع معدلات الإصابة بفايروس كورونا بين أبناء المحافظة، نتيجةً لعدم الالتزام بالعلاج الوحيد لهذا الوباء الخطير، والمتمثل بتطبيق شروط السلامة في التباعد الاجتماعي، وارتداء مستلزمات الوقاية، وعدم الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى، وهو ما أدى الى تفشيه في عموم مدن وقصبات محافظتنا للأسف الشديد”.

وأضاف،” ومن اجل الحفاظ على أرواحكم والسيطرة في مواجهة هذا الوباء الفتاك، وبما يتناسب مع إمكانات المؤسسة الصحية، الفنية واللوجستية والبشرية، والتي بدأت تواجه الآن ضغطاً كبيراً بسبب الإعداد الكبيرة للحالات المصابة الراقدة ووصول مستشفى الحسين لطاقته الاستيعابية القصوى، وتزايد حالات الإصابة المسجلة بين الكوادر الطبية والتمريضية، التي تقف في خط الصد الأول لمواجهة الوباء، واستشهاد عدد منهم رحمهم الله، وتضاعف الاستهلاك في كميات الأوكسجين الطبي، والعلاج المخصص للمرضى بشكل كبير جداً، فضلاً عن حالة الإرباك والفوضى الناتجة عن هذا”.

وتابع الوائلي،” وبناءً على هذه المعطيات تقرر فرض حظر تام وشامل للتجوال للعجلات والأفراد وتعطيل دوام الدوائر كافة، ومنع وإغلاق الأنشطة التجارية والرياضية والاجتماعية، باستثناء ألأقسام الخدمية لدوائر وزارة البلديات والكوادر الصحية والأمنية، و أسواق بيع الأغذية، والعجلات الناقلة لها وذلك ابتداءً من الساعة الثامنة من مساء هذا اليوم السبت الموافق ٢٠٢٠/٦/٢٠ وحتى اشعار أخر”.

ونوه إلى أنه” على مديرية شرطة ذي قار والمنشأت، ومديرية مرور ذي قار، والدوائر الأمنية بمختلف صنوفها، ان تتحمل مسؤوليتها في تطبيق هذا القرار على الجميع، والنزول إلى الشوارع وإغلاق الطرق الداخلية والخارجية فوراً، ومحاسبة المخالفين واحتجاز عجلاتهم” .

وأكد المحافظ، ” تتحمل كل جهة أو أفراد المسؤولية القانونية كاملةً في حال ضبط قيامها بأي تجمع اجتماعي أو رياضي، أو ثقافي، وفقاً لقانون العقوبات النافذ”.

وناشد المحافظ الوائلي،” الجميع بضرورة الالتزام بذلك طوعياً، والتعاون مع الأجهزة الأمنية من اجل تطبيق هذا القرار، حفاظاً على أرواحهم وأرواح أحبتهم، ومنع عدم انهيار المؤسسة الصحية”.

error: Content is protected !!