بعد حكمها بالسجن لـ 5 سنوات …كورونا يجبر واشنطن على الإفراج عن ممول مهم لحزب الله

اخبار عراقية
20 يونيو 2020wait... مشاهدة
بعد حكمها بالسجن لـ 5 سنوات …كورونا يجبر واشنطن على الإفراج عن ممول مهم لحزب الله

متابعة اور نيوز :
تستعد الولايات المتحدة للإفراج، عن رجل الأعمال اللبناني قاسم تاج الدين، الذي يعتبر ممولاً مالياً مهماً لحزب الله، قبل عامين من انقضاء محكوميته بالسجن ومدتها 5 سنوات، وذلك بسبب مشاكله الصحية وخطر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وطبقا لوثائق قضائية نقلتها “فرانس برس”، وافق قاض فدرالي في واشنطن على طلب استرحام طارئ تقدم به تاج الدين (64 عاما)، قال فيه: إنه يعاني “مشاكل صحية خطرة” تجعله عرضة للإصابة بـ”كوفيد 19″ المتفشي في الولايات المتحدة.

وبالتالي سيكون بإمكان قاسم تاج الدين العودة إلى لبنان في الأسابيع المقبلة.

وألقي القبض على تاج الدين في اذار 2017 لدى وصوله إلى الدار البيضاء، بناء على طلب السلطات الأميركية التي تقول إنه موّل حزب الله بملايين الدولارات.

وإستناداً إلى وثائق المحكمة، غادر تاج الدين سجن كمبرلاند الفدرالي في ماريلاند بعد حجر صحي استمر أسبوعين، ووضع في مركز احتجاز بانتظار أن يتمكن من العودة على متن رحلة جوية مقررة في تموز.

وقد أثار الإفراج عن تاج الدين تكهنات، إذ اعتبر البعض أن الخطوة جاءت ردا على إطلاق لبنان في اذار الماضي، سراح المواطن الأميركي اللبناني عامر الفاخوري المتهم بتعذيب سجناء عندما كان قياديا في “ميليشيات” تعاملت مع إسرائيل أثناء احتلالها جنوب لبنان.

لكن وليم تايلور محامي تاج الدين رفض هذه الادعاءات، قائلا: “إنه إفراج لأسباب إنسانية، يمكنكم رؤية ذلك في المستندات. لا علاقة لهذا بالفاخوري”

error: Content is protected !!