محافظ ذي قار: وضع كورونا تحت السيطرة

اخبار محلية
18 يونيو 202089 مشاهدة
محافظ ذي قار: وضع كورونا تحت السيطرة

#أور_نيوز /المحرر

اكد محافظ ذي قار، رئيس اللجنة الأمنية العليا في المحافظة، ورئيس خلية الأزمة، ناظم الوائلي، اليوم الخميس، أن فايروس كورونا في المحافظة تحت السيطرة.

وناقش الاجتماع الذي حضره عدد من قادة الأجهزة والتشكيلات الأمنية، فضلاً عن إدارة صحة المحافظة، الإجراءات المتخذة في سبيل الحد من تفشي الجائحة بين أبناء المحافظة، والمعطيات المتوفرة عند الإصابات وخارطة انتشارها، كما ناقش الاجتماع تشديد إجراءات الحظر الجزئي المفروض، وأيضاً الوضع الصحي في المحافظة، وسبل منع حدوث أي تراجع في أداء المؤسسات الصحية المخصصة لمواجهة الجائحة.

واشار الى أنه ” أستمع مع خلية الأزمة الى تصور شامل قدمته إدارة الصحة، وأيضاً الأجهزة الساندة، وقررت خلية الأزمة اتخاذ خطوات وإجراءات إضافية، لتعزيز قدرات القطاع الصحي، فضلاً عن تعزيز الجهد اللوجستي الداعم، وأيضاً التشدد في اجراءات منع التجمعات السكانية، وزيادة التوعية المجتمعية، ودعوة وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني والقوى الاجتماعية كافة للتضامن في سبيل الحد من انتشار الوباء، والقيام بما ينبغي في زيادة التوعية من مخاطر المرض”.

وأكد الوائلي، أن ” الوضع لا يزال تحت السيطرة لغاية الآن، دون أن يعني هذا أن الخطر غير موجود ابداً ، بل يجب أن يساهم الجميع في الحد من التفشي”.