وزارة التجارة : تجهيز المواطنين بوجبات جديدة من “السكر وزيت الطعام

2020-03-29T21:52:13+03:00
2020-03-30T05:14:28+03:00
اخبار عراقية
29 مارس 2020wait... مشاهدة
وزارة التجارة : تجهيز المواطنين بوجبات جديدة من “السكر وزيت الطعام

اور نيوز:
أعلنت وزارة التجارة اليوم، إطلاق الوجبة الثانية من مواد الزيت والسكر والرز واستمرار تجهيز الوجبة الثالثة من مادة الطحين والوجبة الثانية من مادة الرز.

وذكر بيان للوزارة حصلت “اور نيوز ” على نسخة منه ، ان” الوزير محمد هاشم ،عقب لقائه بخلية الازمة البرلمانية اكد إن الوزارة أطلقت وجبة جديدة من المواد الغذائية تتضمن الوجبة الثانية من السكر وزيت الطعام واستمرار عمليات تجهيز الوجبة الثالثة من مادة الطحين كذلك الوجبة الثانية من مادة الرز في اطار خطة الوزارة لتأمين المفردات الغذائية خلال ايام الحظر الصحي ومواجهة فيروس كورونا”.

وأضاف البيان ، ان” الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية استكملت توقيع عقد جديد لتوريد مادتي السكر وزيت الطعام من المناشئ الوطنية استعدادا لتوزيع وجبات اخرى من المواد الغذائية لتأمين متطلبات البطاقة التموينية واستقرار اسعار السوق المحلية التي شهدت اقبالا كبيرا في ظل الحظر الصحي الذي اقرته خلية الازمة”.

واشار البيان الى ان” الوزير وجه جميع شركات الوزارة بـ”البدء فورا بعمليات التجهيز من خلال قطع كميات وحصص الوكلاء ومراقبة عمليات التجهيز من خلال اجهزة الرقابة” داعيا المواطنين الى “الابلاغ عن المخالفات او قيام الوكلاء بعدم التحهيز ضمن مناطقهم السكنية من خلال الاتصال بدوائر الرقابة التجارية او مكتب الوزير بشكل مباشر”.

وتابعت الوزارة، انها “مستمرة بعملية تجهيز المواد الغذائية في بغداد والمحافظات بما هو متوفر لها من الخزين الموجود رغم عدم إقرار موازنة 2020″، لافتة إلى انه “تم تجهيز كافة المطاحن بحصتها من مادة الحنطة لتجهيز المواطنين في حين ملاكاتها مستمرة بأعمالها اليومية دون انقطاع رغم الحظر الصحي الذي اوقف بعض اجراءاتها التعاقدية خاصة في مادتي السكر وزيت الطعام .

كلمات دليلية
error: Content is protected !!