النهج الوطني: لن نكون جزءاً من مشاريع تمزيق الوحدة لأن تداعياتها خطيرة جداً

اخبار عراقية
28 مارس 2020144 مشاهدة
النهج الوطني: لن نكون جزءاً من مشاريع تمزيق الوحدة لأن تداعياتها خطيرة جداً

أور نيوز/المحرر

اكدت كلتة النهج الوطني، اليوم السبت، أنها لن نكون جزءاً من أي مشروع يؤدي الى تمزيق وحدة المكون، لأن التداعيات ستكون خطيرة جداً ونأمل ان يستشعر الجميع مسؤولياتهم أمام التحديات الخطيرة المحيطة.

وقالت الكتلة في بيان لها تلقته “أور نيوز”، ” تتوجه الشعوب وقواها السياسية في ظروف الشدة والعسر وتزايد المخاطر وتعددها إلى سبيل العقلاء الواضح والمنتج وهو توحيد المواقف وتنسيق الخطوات وتركيز المشورة في اتخاذ القرارات المهمة والمصيرية”.

واضافت انه “بخلاف ذلك فان النزاع والتقاطع ومايتبعه من فشل وخسارة تطال الجميع ستكون هي معلم المشهد السياسي البارز وانعكاساته السلبية على باقي أصعدة الحياة ومناحيه العديدة “.

وتابعت انه” وانطلاقًا من تلك الحقائق الواضحة والتزامًا بمقتضياتها تعلن كتلة النهج الوطني أن دخولها في الحوارات السياسية كان لضمان وحدة المكون الأكبر كأساس لوحدة الوطن والشعب وسنبقى حريصين على تحقيق هذا الهدف ولن نكون جزءاً من أي مشروع يؤدي الى تمزيق هذه الوحدة لأن التداعيات ستكون خطيرة جداً”.

وأوضحت، أنها” تأمل ان يستشعر الجميع مسؤولياتهم أمام التحديات الخطيرة المحيطة بنا وأن يكونوا بمستوى المطالب الوطنية الواعية التي ضحى من أجلها شعبنا الكريم لبناء دولة حرة مزدهرة”.