وزارة الصحة : المواطن يتحمل الجزء الاكبر من ارتفاع اصابات كورونا

اخبار عراقية
1 يونيو 2020179 مشاهدة
وزارة الصحة : المواطن يتحمل الجزء الاكبر من ارتفاع اصابات كورونا

#اور_نيوز / المحرر :
حملت وزارة الصحة والبيئة اليوم الاثنين ، المواطنين الجزء الاكبر لارتفاع اصابات فيروس كورونا نتيجة لعدم تطبيق التوصيات والإجراءات بشكل صحيح ، فيما كشفت عن قرب وصول دفعة جديدة من المستلزمات الطبية .

وقال وكيل الوزارة وعضو خلية الأزمة حازم الجميلي في تصريح لوسائل اعلام حكومية وتابعته ” اور نيوز ” ، إن “الصحة شكلت فرقا طبية في جانبي الكرخ والرصافة والمحافظات بالتعاون مع الجهات الأمنية لغرض تطبيق الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا”، مبينا أن “الحظر الشامل سيخدم الملاكات الصحية في تشخيص أكبر عدد من الإصابات المحتملة لاسيما في المناطق المنتشر فيها الفيروس”.

وأضاف، أن “الحل الأمثل لمنع انتقال الفيروس الالتزام بالتوصيات ومنع التجمعات والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وهي أساسيات الوقاية من الفيروس”، لافتا إلى “وجود تنسيق مع منظمة الصحة العالمية ومع الجامعات العربية لتطوير الاتجاهات في هذا المجال، وهناك الكثير من المؤتمرات الإلكترونية المنعقدة عبر الدائرة المغلقة لمتابعة التحديثات حول دول العالم”.

وأوضح الجميلي أن “الإصابات ارتفعت جدا عن الأيام الماضية، بالرغم من فرض حظر التجوال، نتيجة لعدم تطبيق التوصيات والإجراءات بشكل صحيح من قبل الجميع، والمواطن يتحمل الجزء الأكبر”.

مشيرا إلى أن “تشديد الإجراءات هو خطوة احترازية لعدم الذهاب إلى الأسوأ”.

وتابع “الوزارة وفرت المستلزمات الطبية والفحوص المختبرية بالرغم من الظروف المالية التي تعيشها البلاد”، مبينا أن “الوزارة بانتظار دفعة جديدة من المستلزمات تم التعاقد عليها ستصل البلاد في الأيام القليلة المقبلة”.