مصدر طبي: المحافظ الجديد لم يجتمع بخلية الازمة الى الان ، وتحذيرات من تحول الناصرية الى بغداد الثانية

اخبار محلية
24 مايو 2020wait... مشاهدة
مصدر طبي: المحافظ الجديد لم يجتمع بخلية الازمة الى الان ، وتحذيرات من تحول الناصرية الى بغداد الثانية

#اور_نيوز: خاص

اكد مصدر طبي بدائرة صحة ذي قار، اليوم السبت، ان المحافظ الجديد لم يجتمع بخلية الازمة الخاصة بفايروس كورونا مطلقا منذ وصوله الى المنصب.

وذكر المصدر في حديث لوكالة “اور نيوز”، حول افتتاح الملاعب الرياضية وممارسة نشاطاتها بحرية رغم النداءات التي تحذر من انتشار فايروس كورونا في المحافظة، في البدء دعوني ابلغكم ان “المحافظ الجديد ناظم الوائلي، لم يجتمع بخلية الازمة اطلاقا ولم نشهد له اي زيارة او تباحث بشأن مرض فايروس كورونا “.

واضاف، ان ” المحافظة الان تعيش بوضع حرج وربما نشهد بغداد الثانية في الجنوب من حيث انتشار الفايروس بين المواطنين بسبب عدم الالتزام بالضوابط والتعليمات”، مبينا ان ” افتتاح الملاعب وحصول التجمعات البشرية فيها، دليل على عدم احترام المقررات السابقة لخلية الازمة في ذي قار “.

وتابع، ان ” اعضاء دائرة الصحة في خلية الازمة دعوا الى اجتماع طارئ منذ ايام، لكن لم يصدر اي بشأن الدعوة سواء بالرفض او القبول وبقيت معلقة في اروقة ديوان المحافظة “.

من جانبه، قال مصدر امني بقيادة شرطة ذي قار، ان القوات الامنية ملتزمة بتفيذ مقررات خلية الازمة في المحافظة.

وذكر المصدر لوكالة “اور نيوز”، ان ” الاجهزة الامينة تعتقل يوميا العشرات من المخالفين لضوابط وتعليمات حظر التجوال في مدينة الناصرية وضواحيها “.

واشار الى ان ” ممارسة الرياضيين للعبة كرة القدم (الخماسي) وسماح الاجهزة الامنية بذلك، جاء بسبب تعليمات ديوان المحافظة التي صدرت قبل ايام، فضلا عن توصيات وزارة الشباب والرياضة بخصوص افتتاح ملاعب الخماسي في المحافظات وعدم شمولها باجراءات الحظر والمنع “.

واصدر محافظ ذي قار، ناظم الوائلي، في وقت سابق قرارا الى مديرية الشباب والرياضة ، يتضمن الموافقة على اعادة فتح الملاعب الرياضية المفتوحة (ساحات كرة القدم 11 لاعبا) ، بعد ان اغلقت بناءً على توجيهات خلية الازمة الخاصة بجائحة كورونا .

وقال الوائلي في بيان تلقته وكالة “اور نيوز”، انه “اصدر توجيها الى مديرية الشباب والرياضة يتضمن اعادة افتتاح تلك الملاعب اما روادها من الرياضيين، بعد التشاور مع المختصين في الجانين الصحي والرياضي”.

وبين، ان “هذا القرار سيمكن الرياضيين من ممارسة هواياتهم فيها اعتباراً من صدور امرنا هذا “، داعيا “الرياضيين الى التقيد باجراءات الوقاية داخل تلك الملاعب”.

af2bd8d4 fa67 4f0f a0fe 4c047edb7c44 - اور نيوز

واثارت صور تداولها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر تجمعا بشريا كبيرا على ملعب الشهيد عمر سعدون في ختام بطولة الصالحية الرمضانية الكبرى باشراف حكومي تمثل بحضور مستشار المحافظ لشؤون الرياضة هيثم هاشم.

وتوج فريق التجهيزات بكأس البطولة بعد فوزه على الشرطة بنتيجة ( ٢ – ١ ).

 1 - اور نيوز
 2 - اور نيوز 3 - اور نيوز
error: Content is protected !!