ليوم واحد فقط ، المنافذ الحدودية تسجل اكثر من 3 مليارات دينار ايرادات منفذ ام قصر الشمالي

2020-05-12T19:56:31+03:00
2020-05-12T20:01:59+03:00
اخبار عراقية
12 مايو 2020277 مشاهدة
ليوم واحد فقط ، المنافذ الحدودية تسجل اكثر من 3 مليارات دينار ايرادات منفذ ام قصر الشمالي

#اور_نيوز : المحرر

سجلت هيأة المنافذ الحدودية ارتفاع في واردات منفذ ميناء أم قصر الشمالي ليوم 11 ايار 2020، حيث بلغت الايرادات الگمركية والضريبية اكثر من 3 مليارات دينار عراقي  .

وقال المتحدث باسم  الهياة علاء الدين القيسي لوكالة ” اور نيوز ”  ان الايرادات المتحققة من المنفذ ليوم امس الاثنين الحادي عشر من ايار بلغت ثلاثة مليار وثلاثة وثلاثون مليون وسبعمائة وثمانية وخمسون الف دينار عراقي بعد ممارسة الهيأة لدورها الرقابي في السيطرة والاشراف والرقابة على عمل الدوائر بالمنافذ الحدوديةه في ظل فرض إجراءات مشددة أتخذتها هيأة المنافذ  الحدودية.

واضاف القيسي ان هذه الممارسة  نتج عنها احباط العديد من محاولات التهريب والتلاعب في الرسوم الكمركية بكافة أشكالها للحد من المساس بالأمن الاقتصادي للبلاد من خلال أداء الواجب الوظيفي بمهنية وأتخاذ أجراءات صارمة ضد الفساد الاداري والمالي في عموم المنافذ الحدودية.

من جانب اخر أعلنت هيأة المنافذالحدوديةمنفذ أم قصر الشمالي في محافظة البصرة عن ضبط (3) حاويات حجم 40 قدم بداخلها مواد مختلفة لم يصرح بها مماسببت هدراً بالمال العام .

وقال المتحدث باسم الهياة علاء الدين القيسي : ان عملية الضبط تمت من قبل شعبة البحث والتحري هيأتنا وخارج الحرم الكمركي بعد تدقيق معاملاتها الكمركية ومعاينة البضاعة تبين أن حاويتين محملتين(2386) كارتون العاب وعلب هدايا المنشأ صيني ومخبأة علب حلويات مع البضاعة المذكورة لم يصرح بها يروم تهريبها بدون دفع الرسوم الكمركية المقررة وفق الضوابط والتعليمات.

واضاف القيسي ”  تم ضبط حاوية محملة (1171)كارتون بداخلها مواد كهربائية ومنزلية ولعب اطفال وورق حائط المنشأ صيني ووجود مواد لم يصرح بها تهربٱمن دفع الرسوم الكمركية وهذه المواد (9)كارتون ماكنة خياطة (9)كارتون مكوى بخاري وكذلك عدم وجود شهادة مطابقة للعب الأطفال.

وبين القيسي  إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين في لجنة الكشف الكمركي في المنفذ الحدودي.