ذي قار تبدأ تقليص الإنتاج في حقولها النفطية تنفيذاً لاتفاق ” اوبك “

2020-05-04T13:11:54+03:00
2020-05-04T13:15:04+03:00
اخبار محلية
4 مايو 2020wait... مشاهدة
ذي قار تبدأ تقليص الإنتاج في حقولها النفطية تنفيذاً لاتفاق ” اوبك “

#اور_نيوز /خاص :
كشف مصدر مطلع بشركة نفط ذي قار، اليوم الاثنين، عن تخفيض الإنتاج بحقول نفط المحافظة بنسبة 10 الاف برميل يومياً للوصول إلى نسبة تخفيض في عموم الحقول العراقية المنتجة بنسبة 23% انسجاما مع قرارات أوبك.

وذكر المصدر لوكالة “أور نيوز”، أن ” ذي قار باشرت بتخفيض انتاجها النفطي في حقل الناصرية (الگطيعة) بمقدار 10 الاف برميل يوميا وفقا لاوبك وتعليمات وزارة النفط”.

وبين المصدر، أن ” المحافظة بات انتاجها اليومي يبلغ 70 الف برميل، حيث كانت تنتج يوميا 80 الف برميل”.

واشار إلى أن ” هذا التخفيض فقط لشهر أيار على ان تنتظر الشركة تعليمات وزارة النفط لشهر حزيران المقبل خلال الفترة المقبلة بشأن الاستمرار بتخفيض الإنتاج من عدمه”.

يذكر ان منظمة “أوبك ” توصلت في 12 أبريل/ نيسان، إلى اتفاق على خفض إنتاج النفط على ثلاث مراحل، على أن تبدأ عملية الخفض بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا من مايو/ أيار إلى يونيو/ حزيران، ومن ثم 7.7 مليون في النصف الثاني من العام و 5.8 مليون أخرى حتى نهاية أبريل 2022.

وكانت وكالة رويترز قد كشفت نقلا عن مصادر إن قطاع النفط في العراق سيواجه صعوبات لخفض الإنتاج بمعدل قياسي قدره مليون برميل يوميا أو 23% اعتبارا من أيار الحالي في إطار اتفاق أوبك مع روسيا ومنتجين آخرين، وإن بغداد لم تتوصل بعد إلى اتفاق مع شركات النفط العالمية بشأن أماكن التخفيضات.

وتنتج شركات نفط كبرى مثل بي.بي وإكسون موبيل ولوك أويل وإيني نصيب الأسد من الإنتاج العراقي ورفضت حتى الآن الدعوات للخفض، مما دفع مسؤولين عراقيين لمراجعة خيارات مثل الطلب من الشركات أن تقوم بتبكير أعمال صيانة للحقول.

ومن شأن التزام أقل من كامل للعراق أن يلحق بشكل محتمل الضرر بجهود مجموعة أوبك+ لكبح الإمدادات بما يصل إلى 9.7 مليون برميل يوميا لدعم أسعار النفط التي انهارت بجانب الطلب على الوقود خلال تفشي فيروس كورونا، بحسب الوكالة.

كلمات دليلية
error: Content is protected !!