غلق منافذ قضاء الزبير بالكامل وحجر 15 ملامسا لمصابة بفايروس كورونا

اخبار عراقية
28 أبريل 2020wait... مشاهدة
غلق منافذ قضاء الزبير بالكامل وحجر 15 ملامسا لمصابة بفايروس كورونا
محافظة البصرة

#اور_نيوز : المحرر

علنت الحكومة المحلية في قضاء الزبير غرب البصرة  ” عن حجر 15 شخصا من عائلة واحدة في محلة الشمال بالقضاء بعد اصابة امرأة من نفس العائلة . مشيرا الى غلق منافذ القضاء ومنع دخول القادمين والمغادرين لحين اكمال اجراء الفحص .

وقال قائمّمقام القضاء عباس السعيدي في تصريح له تابعته ” اور نيوز ” اليوم الثلاثاء 28 نيسان 2020، انه” تم اليوم تسجيل إصابة موجبة بفايروس كورونا لامرأة حامل تبين عليها من خلال الفحص الطبي أعراض المرض كورونا” .

وأضاف، انه “تم حجر 15 شخصا 8 من عائلة المرأة المصابة و7 آخرين من عائلة أخرى ملامسين تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا في قضاء الهارثة خلال حضورهم مجلس عزاء لمتوفي في منطقة الخورة”.

واوضح السعيدي، تم”غلق مداخل قضاء الزبير بالكامل ومنع القادمين والوافدين من مناطق شمال البصرة إلى القضاء كإجراءات صحية وقائية للحد من انتشار الفيروس من المناطق التي حصلت فيها حالات إصابة ومنع انتشارها في الزبير”.

يذكر ان دائرة صحة البصرة أعلنت اليوم عن تسجيل 37 إصابة جديد في قضاء الهارثة شمالي البصرة .فيما ذكرت مصادر ان الإصابات كانت بعد خروجهم من مجلس عزاء بالمنطقة ، وإصابة امرأة في قضاء الزبير كانت في نفس مجلس العزاء.

error: Content is protected !!