تغيير مرشحي وزارتي “الخارجية والشباب” في حكومة الكاظمي

اخبار عراقية
25 أبريل 2020715 مشاهدة
تغيير مرشحي وزارتي “الخارجية والشباب” في حكومة الكاظمي

#اور_نيوز :
وافق رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي ، على تغيير مرشحي بعض الوزارات ابرزها الخارجية والشباب.

وقال النائب عن دولة القانون، كاطع نجمان الركابي،في تصريح اوردته صحيفة الصباح شبه الرسمية ، إن رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي وافق على مطالب الكتل الشيعية بتغيير اسماء مرشحي بعض الوزارات، أبرزها الشباب والخارجية.

وأوضح الركابي ان بعض الأسماء الواردة في الكابينة الحكومية المقترحة التي عرضها رئيس الوزراء المكلف، كانت محل اعتراض من قبل الكتل الشيعية، التي منحت الكاظمي مهلة 48 ساعة للرد على الاعتراضات.

واشار الركابي الى أن الكتل الشيعية طلبت تغيير بعض المرشحين للوزارات التي ما زال الخلاف عليها قائما حتى الان، متوقعا التصويت على 15 مرشحا للوزارات في جلسة البرلمان المرجح انعقادها في الاسبوع الحالي، بعد تجاوز الخلافات
على بعض المرشحين.

من جانبه، أكد النائب عن تحالف الفتح فاضل جابر للصحيفة ، أن المشاورات ما زالت جارية بين القوى السياسية ورئيس الوزراء المكلف لانضاج الكابينة الوزارية بشكل كامل.

واضاف جابر، ان القوى السياسية لديها وجهات نظر متباينة بشأن مرشحي الوزارات، ولكن ما يميز هذه المشاورات هو أن هناك إرادة للمضي بتشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن، وربما سيكون ذلك في الاسبوع الحالي، لافتاً إلى وجود العديد من الملفات الضاغطة، ومنها الملف الاقتصادي والصحي، تؤكد الحاجة للإسراع بتشكيل حكومة بصلاحيات واسعة تمكنها من التعامل مع التحديات.

وطالب جابر الكتل السياسية بدعم جهود تشكيل الحكومة من خلال التوافق الذي ظهر خلال تكليف رئيس الوزراء الكاظمي.

إ

كلمات دليلية