متنبئ جوي يتوقع أول موجة حارة قادمة للعراق في 2020

اخبار عراقية
20 أبريل 2020277 مشاهدة
متنبئ جوي يتوقع أول موجة حارة قادمة للعراق في 2020

#اور_نيوز:
توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، ارتفاع متوقع بدرجات الحرارة نهاية الاسبوع الجاري.

واشار عطية في منشور له على الفيسبوك الى “أجواء غير مستقرة هذا الاسبوع ورياح متقلبة ستشهدها كافة مدن البلاد مابين أجواء صافية احيانا وغائمة جزئيا احيانا اخرى ونشاط رياح في مكان وسكونها في مكان آخر” لافتا الى “استقرار نسبي بدرجات الحرارة لغاية يوم الخميس المقبل”.
وأضاف ان “فرص لزخات أمطار محدودة في أقصى شمال البلاد يوم الاثنين، وفرص لزخات أمطار جنوب غرب البلاد “البادية الجنوبية” اليوم الثلاثاء وربما تتطور لتشمل بعض مدن الجنوب واستمرارها أقصى الشمال”.
ولفت الى “توقعات أولية نهاية الاسبوع” مبينا ان “كتلة حارة متوقع ان تؤثر في اجواء البلاد نهاية الاسبوع بسبب تاثر البلاد بمنخفض جوي من شبه الجزيرة العربية، ويعقبه مباشرة منخفض جوي حار يتولد يوم غد شمال غرب مصر ويتقدم تدريجيا نحو بلاد الشام ثم العراق ويصل تقريبا يوم الجمعة”.
وتابع عطية “متوقع ان تتجاوز درجات الحرارة حاجز الـ40 مْ في مدن الجنوب والفرات الاوسط واقل من ذلك في مدن الوسط والشمال” منوها الى ان “هذه الموجة تستمر مابين يومين الى ثلاثة أيام ومتوقع ان تنخفض مجددا اعتبارا من يوم الاثنين من الاسبوع المقبل بعدة درجات”.
وعن الرياح فقال انها ستكون “متقلبة خلال هذا الاسبوع مع نشاط ملحوظ لها ومثيرة للغبار يوم الخميس المقبل” مضيفا ان “رياحاً حارة وجافة قادمة من شبه الجزيرة العربية مصحوبة بنشاط ملحوظ يوم السبت يسبب تصاعدا للغبار في مناطق عديدة من مدن البلاد”.
وقال عطية ان هذه “التوقعات أولية قابلة للتغيير بسبب الفصل الانتقالي وتقلبات الطقس”.