وزارة الصحة : عدم الالتزام بالحظر قد يؤدي الى زيادة سريعة بعدد الاصابات بكورونا

2020-04-19T13:20:45+03:00
2020-04-19T13:24:18+03:00
اخبار عراقية
19 أبريل 2020420 مشاهدة
وزارة الصحة : عدم الالتزام بالحظر قد يؤدي الى زيادة سريعة بعدد الاصابات بكورونا
شارع الحبوبي وسط مدينة الناصرية

#اور_نيوز / المحرر:
حذرت وزارة الصحة والبيئة اليوم الاحد ، من عدم الالتزام بحظر التجوال وقد يؤدي ذلك الى زيادة سريعة بعدد الاصابات بكورونا وفشل الجهود السابقة التي بذلت للسيطرة على انتشار الوباء ، فيما دعت كافة القيادات الأمنية لمتابعة تنفيذ التعليمات الصادرة و محاسبة الجهات التي تتهاون في تنفيذة الواجبات المناطة بها .

وذكر بيان للوزارة تلقته ” اور نيوز ” ، ان ” فرق الرصد الوبائي تواصل المسح الميداني لبعض المناطق السريعة من مساعدتنا في الانتقال الى المسح الوبائي الفعال من خلال الزيارات الميدالية الى المناطق وفحص الفئات الأكثر توقعا للاصابة واخذ المسحات من الأشخاص المشتبه باصابتهم “.

ودعت الوزارة كافة وسائل الاعلام و مواقع التواصل الاجتماعي الى الابتعاد عن نقل الاخبار غير الموثوقة التي تشجع على كسر الحظر الصحي الشامل “.
واضافت ان ” لديها تقييم دوري لمسار تنفيذ الحظر والذي على اساسيه يتم تحديد الاستمرار أو تخفيف اجراءات الحظر بناءً على مصلحة و سلامة المواطنين والتاكد من ايقاف سلسلة انتشار الوباء وبالتشاور مع الجهات الحكومية ومنظمة الصحة العالمية “.

واكدت انها لاحظت هذا اليوم عدم الالتزام بصورة جدية بالتعليمات الصادرة من اللجنة العليا للصحة والسلامة و خلية الأزمة الوزارية لمكافحة انتشار الوباء في العراق مما ادى الي اكتظاظ الطرق العامة بالسيارات والدراجات وفتح العديد من المحال التجارية والاسواق مما قد يؤدي الى زيادة سريعة في عدد الإصابات و فشل الجهود السابقة التي بذلت للسيطرة على انتشار الوباء “، داعية القيادات الأمنية كافة متابعة تنفيذ التعليمات الصادرة و محاسبة الجهات التي تتهاون في تنفيذة الواجبات المناطة بها “.

وذكرت الوزارة بحسب البيان الجميع بالتحذيرات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية بشكل متكرر في خطورة تخفيف الإجراءات الصحية المتخذة للسيطرة على الوباء قبل التأكد من السيطرة التامة علي انتشاره وضمان تعاون المواطنين ووسائل الاعلام في تنفيذ اي سياسة مستقبلية تخص تخفيف الإجراءات”.

كلمات دليلية