شرطة النجف تحذر من تهديد الصحفيين وتهدد باتخاذ إجراءات قانونية على خلفية قضية ملاك

اخبار عراقية
17 أبريل 2020204 مشاهدة
شرطة النجف تحذر من تهديد الصحفيين وتهدد باتخاذ إجراءات قانونية على خلفية قضية ملاك

اور نيوز :
أعلنت شرطة محافظة النجف، اليوم الجمعة (17 نيسان 2020)، اتخاذ اجراءات قانونية بعد قيام أحد مراسلي القنوات الفضائية برفع دعوى قضائية ضد أحد المواطنين، متهماً اياه بتهديده بسبب عمله الصحفي، حسبما جاء في افادته في الدعوى.

وذكرت القيادة في بيان حصلت “اور نيوز ” على نسخة منه ، ان حرية الصحافة والتعبير عن الرأي كفلها الدستور وفق القوانين النافذة، ولا تسمح بالتجاوز إطلاقاً على حرية الإعلام والمساس بالإعلاميين وتهديدهم، وستعمل على حمايتهم وفق ما نص عليه قانون حماية الصحفيين العراقيين، وستتم إحالة الدعوى القضائية إلى الجهات المختصة.

واضافت أن “حماية كل شرائح المجتمع والمواطنين من أي تهديد أو خطر يقع ضمن واجباتها واننا ملتزمون في الدفاع عنهم وعن حقوقهم وتطبيق القانون وقرارات القضاء”.

يشار إلى أن إمرأة من محافظة النجف تدعى “ملاك حيدر الزبيدي” قامت مؤخراً بحرق نفسها، ما أثار غضباً شعبياً عارماً، وصل إلى حد دخول الحكومة على الخط، واصدار أوامر قبض بحق متهمين في الحادثة.

وأدان المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين التهديدات التي تلقاها علي الحاج مراسل قناة الشرقية في محافظة النجف، من قبل أحد شيوخ العشائر، على خلفية تغطيته الإعلامية لحادثة ملاك الزبيدي، التي أشعلت النار في جسدها.

وطالب المرصد العراقي للحريات الصحفية السلطات الأمنية في المحافظة بتأمين الحماية للصحفيين والإعلاميين، وتطبيق قانون حماية الصحفيين.