التحالف الدولي يجدد إلتزامه بمحاربة داعش ، ومواصلة الدور التدريبي بعد انتهاء جائحة كورونا

اخبار عراقية
17 أبريل 2020548 مشاهدة
التحالف الدولي يجدد إلتزامه بمحاربة داعش ، ومواصلة الدور التدريبي بعد انتهاء جائحة كورونا

اور نيوز :
عقد المُدراء السياسيون للمجموعة المُصغرة للتحالف الدولي لهزيمة داعش (الخميس) إجتماعاً إفتراضياً للتأكيد مجدداً على إلتزامها المُشترك بمواصلة القتال ضد داعش والحفاظ على وحدة الهدف والتماسك في العراق وسوريا.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان نقلته وسائل اعلام دولية، “اتفق المُدراء السياسيون على الابقاء على أقصى قدر من الضغط على داعش على الرغم من بعض التحديات المُتعددة الأبعاد، بما في ذلك تلك التحديات المُتمثلة بجائحة كوفيد-19، وذلك من أجلِ تحقيق الهزيمة الدائمة على الجماعة الإرهابية في العراق وسوريا فضلاً عن البقاء يقظين من تهديد داعش حول العالم”.

كما إتفق المُدراء السياسيون، على وجه الخصوص، (بحسب البيان)، على أهمية الابقاء على الوسائل والموارد العسكرية والمدنية الكافية بالاضافة إلى تخصيصاتها لمواصلة جهود التحالف في العراق وسوريا لا سيَّما تقديم الدعم للشركاء من القوات الشرعية بغية حماية جهودنا الأمنية الجماعية.

وأشار بيان الخارجية الامريكية، الى اتفاق المُدراء السياسيين على أن الدور التدريبي لعملية العزم الصلب والتي تم تعليقها مؤقتاً بسبب الجائحة سيتم إستئنافها عندما تسمح الظروف بذلك”.

كلمات دليلية