كهرباء الجنوب تبحث خطة حلول الاختناقات لعام ٢٠٢٠ في ذي قار

اخبار محلية
16 أبريل 2020503 مشاهدة
كهرباء الجنوب تبحث خطة حلول الاختناقات لعام ٢٠٢٠ في ذي قار

#اور_نيوز/المحرر:
عقدت المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب اليوم الخميس اجتماعاً لمناقشة خطة حلول الاختناقات لعام ٢٠٢٠ في محافظة ذي قار .

وذكر بيان لمديرية توزيع كهرباء ذي قار تلقته” اور نيوز ” ، ان ” المديران العامان لتوزيع وإنتاج الطاقة في المنطقة الجنوبية ” غيث نجم عبيد و موفق يوسف عزيز عقدا اليوم الخميس الإجتماع الثالث لغرفة عمليات الكهرباء في محافظة ذي قار بحضور عدد من كوادرهما المتقدمة ومديري فُرُوع التوزيع والنقل في المحافظة لاستكمال مناقشة خطة حلول الاختناقات لعام ٢٠٢٠ “.

واضاف البيان ، ان ” مدير عام توزيع كهرباء الجنوب استعرض خطة المحافظة لعام ٢٠٢٠ والخاصة بقطاع توزيع الطاقة والتي ستوفر حلول جذرية للمشاكل التي تعاني منها الشبكة الكهربائية في خطوط ومحطات التوزيع من اجل تحسين ساعات التجهيز “.

واكد ” ان الخطة تتطلب تخصيصات مالية وصلاحيات واسعة ليتمكن فرعينا من تنفيذ المشاريع ذات الأولوية القصوى المدرجة فيها والكفيلة بحل مشكلة انخفاض الفولتية في مناطق جنوب ذي قار وشمالها وباقي مناطق المحافظة التي تعاني من نفس المشكلة” .

مبيناً ” ان الخطة تتضمن انشاء محطات ثابتة ومتنقلة وتشييد خطوط ١١ و٣٣ ك. ف من والى المحطات الثانوية الجديدة ” قيد الإنجاز ” او التي سيتم إنشاؤها فضلاً عن تجهيز مواد حاكمة للشبكة الكهربائية.

من جانبه اكد مدير عام إنتاج الطاقة في الجنوب ” رئيس غرفة عمليات الكهرباء في محافظة ذي قار ” بحسب البيان على ان هذا الاجتماع الثالث لغرفة العمليات ويأتي عقده استكمالاً لما تم مناقشته في الاجتماعين السابقين للخروج بخطة متكاملة يمكن لها ان تساهم في توفير حلول جذرية للمشاكل التي تعاني منها منظومتها الكهربائية في خطوط ومحطات الانتاج والنقل والتوزيع من اجل تحسين ساعات التجهيز خلال فصل الصيف “.

مضيفاً ” ان الخطة سيتم عرضها للوزير من اجل استحصال الموافقات والتخصيصات المالية المطلوبة للمباشرة بتنفيذ المشاريع الإستراتيجية المدرجة فيها “.

واشار” الى ان الوزارة تسعى من خلال تلك الغرفة التي جاء تشكيلها على غرار قرار مجلس النواب الذي أعتبر محافظة ذي قار “منكوبة” بهدف تطوير قطاع الكهرباء فيها”.

لافتاً الى انه ” سنعمل جاهدين على تشخيص المشاكل ومعالجتها للتخفيف من معاناة المواطنين “.

كلمات دليلية