الزراعة تستعد لحصاد 13 مليون دونم من محصولي الحنطة والشعير ضمن موسم 2020

اخبار محلية
15 أبريل 2020wait... مشاهدة
الزراعة تستعد لحصاد 13 مليون دونم من محصولي الحنطة والشعير ضمن موسم 2020

#اور_نيوز/المحرر:
أعلنت وزارة الزراعة اكمال اجراءاتها المتبعة للبدء بحصاد اكثر من ١٣ مليون دونم من محصولي الحنطة والشعير للموسم الزراعي الحالي ٢٠٢٠ فيما اكدت ان هذه النسبة تعد هي الأعلى مقارنة بالأعوام السابقة .

وذكر بيان للوزارة ان ” الوزارة استنفرت كافة كوادرها وخبراءها وآلياتها العاملة في المحافظات كافة لاستكمال الاستعدادات للبدء بحصاد محصولي الحنطة والشعير وبحدود ٩ مليون دونم من محصول الحنطة و ٤ مليون دونم من محصول الشعير استنادًا إلى توجيهات وزير الزراعة من خلال القيام بتوفير الآليات والمستلزمات الضرورية لإنجاح عملية الحصاد وضمان سير الخطة الموضوعة للموسم الزراعي الحالي بصورة صحيحة ” .

واضاف البيان ان ” المساحات المزروعة لمحصولي الحنطة والشعير هذا العام تعد هي الأعلى مقارنة بالأعوام السابقة حيث من المتوقع ان تسجل أرقامًا كبيرة في معدلات الإنتاج تنفيذا لخطة الوزارة التي تهدف إلى زيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية كما ونوعا وتطوير القطاع الزراعي في العراق ودعم الفلاحين والمزارعين “.

واشار البيان الى ان” هذه العملية تأتي استكمالًا للسياسة التي اتبعتها الوزارة في زيادة غلة الدونم وتحقيق الإنتاج الوفير من محاصيل الخضر والحبوب وبذور الرتب العليا فضلًا عن بيض المائدة والدواجن والأسماك والتمور وصولًا إلى الاكتفاء الذاتي منها بغية توفير الأمن الغذائي للمواطن ودعمًا للاقتصاد الوطني “.

كلمات دليلية
error: Content is protected !!