صحة كربلاء تُعلن مغادرة ( 24 ) مُلامساَ لمُصابي كُورونا من الحجر الصحي

اخبار عراقية
11 أبريل 2020314 مشاهدة
صحة كربلاء تُعلن مغادرة ( 24 ) مُلامساَ لمُصابي كُورونا من الحجر الصحي

#اور_نيوز/المحرر:
أعلنت دائرة صحة كربلاء المُقدسَة ، السبت ، عن ” مُغادرة ( 24 ) شخصاً من المُلامسين ممَن تم حجرِهم على خلفية مُلامستهم لبعض من تمَتْ تشخيص إصابتهم بفايروس كُورونا المُستجَد ، وذلك بعد التأكد من سلامتهم وخلوِهم من الإصابة به ” .

وذكر مدير إعلام الدائرة ، سليم كاظم ، في بيان تلقته”اور نيوز” ، انه ” تم ، أمس واليوم ، مُغادرة ( 24 ) شخصاً من المُلامسين لمُصابي كُورونا ، بعد التأكد من سلامتهم ، ولم تظهر عليهِم أعراضٍ جانبية ” ، ليرتفع عدد المُغادرين من المُلامسين الى ( 354 ) شخصاً ” .

واضاف، إن ” حجرِهم كان إحترازياً حماية لهُم وللمجتمع ، خشية أن يكونوا قد تعرَضوا للعدوى جراء مُلامستهم لبعض الحالات المُؤكدة مُختبرياً ” .

مبيناً ، إن ” المحجُورين ، الذين غادروا الحجر الصحي الإحترازي في مدينة الإمام الحُسين ( ع ) العصرية للزائرين التابعة للعتبة الحُسينية المُقدسَة ، على طريق ( كربلاء – بابل ) ، كانوا ضمن مسؤولية الفرق الطبية والصحية لقطاع المركز ، وخضعوا طِوال مُدة وجودِهم في الحجر الصحي الى رعاية طبيةٍ وصحيةٍ وخدمية “.

. يُذكر أن ” المحجُورين المُلامسين لمُصابي كُورونا في المحافظة ، مُوزَعيَن على ( الفنادق ومدينتي سيد الأوصياء ، والحسين التابعتين للعتبة الحُسينية المُقدسَة ) ” .