تعرف على مقررات الإجتماع الدوري لخلية الأزمة المشتركة في الديوانية

اخبار عراقية
11 أبريل 2020355 مشاهدة
تعرف على مقررات الإجتماع الدوري لخلية الأزمة المشتركة في الديوانية

#أور_نيوز /المحرر

اعلنت خلية الازمة في محافظة الديوانية، اليوم السبت، عن جملة من القرارات الجديدة التي تخص مواجهة فايروس كورونا في المحافظة.

وقالت الخلية في بيان لها تلقى” أور نيوز “، نسخة منه، ان” الخلية تؤكد إستمرار تعطيل الدوام الرسمي لطلبة المدارس بكافة مراحلها والجامعات والمعاهد في محافظة الديوانية لغاية الأحد 2020/4/19″، لافتة إلى أنه ” ستثنى من تعطيل الدوام الرسمي الدوائر الأمنية والصحية والفرق الجوالة وفرق التشغيل والصيانة للدوائر الخدمية”.

وأضافت، كما ” يستثنى من تعطيل الدوام الرسمي رؤساء الأقسام والإداريين لدوائر التربية والزراعة والمشتقات النفطية وديوان المحافظة والمصارف والتقاعد والتجارة”.

وشددت الخلية على” استمرار غلق المطاعم والكوفيات والمقاهي وقاعات المناسبات والكافتيريات ومحال الحلاقة والصالونات”، مؤكدة” اغلاق الطرق الرئيسية والنيسمية التي تؤدي الى محافظتي النجف والمثنى إغلاقاً تاماً” .

وتابعت،” إخضاع المخالفين الذين يعرضّون حياة المواطنين للخطر الى المحاسبة القانونية وفرض إجراءات مشددة لتطبيق نظام حظر التجوال في عموم مناطق المحافظة يستثنى من ذلك الصحفيين بالباجات المعرفة والمؤسسات الإعلامية” .

وأكدت الخلية، على” الإستمرار بالإجراءات الإحترازية والوقائية وإجراءات التعفير والتعقيم لكافة دوائر ومؤسسات الدولة وكافة المرافق الحياتية، فيما بينت انه تزامناً مع موسم الحصاد سيتم السماح للحاصدات بالمرور والتنقل داخل أقضية ونواحي المحافظة من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل الى الساعة السادسة صباحاً”.