وزير الصحة يوجه رسالة الى مقتدى الصدر

اخبار عراقية
22 مارس 2020163 مشاهدة
وزير الصحة يوجه رسالة الى مقتدى الصدر
زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

وجه وزير الصحة، جعفر صادق علاوي، السبت 21 آذار 2020 رسالة إلى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، تضمنت طلبا من الوزير بدعم قرارات خلية الازمة ،  قال فيها ” نقدم طلبنا بين يدي سماحتكم املين دعمكم للقرارات والإجراءات التي تتخدها خلية الازمة للحد من حالات العدوى بالفيروس، ولما فيه مصلحة الوطن  .

كما دعا الوزير ، الصدر الى دعوة زائري العتبة الكاظمية لحجر انفسهم 14 يوما في المنازل بشكل طوعي ، كذلك  بتوجيه دعوة إلى “جميع من أدوا الزيارة لمرقد الامام موسى الكاظم بالتزام بيوتهم كحجر طوعي ولمدة 14 يوما”.

فيما رد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم السبت، في وقت سابق ،على اتهامه باتخاذ اجراءات ساهمت بزيادة انتشار وباء كورونا في البلاد، فيما أكد عزمه توجيه معاونه الجهادي لمسك زمام الأمور في قاطع الرصافة بالعاصمة بغداد، لتطبيق حظر التجوال.

وكتب الصدر، على حسابه بموقع “تويتر”: “نشرنا إرشادات صحية ونصحنا بالالتزام بها، وأمرنا بتشكل لجان طبية للقيام بالإجراءات الصحية وتنظيف وتعقيم الأماكن العامة، ولم نعترض على حظر التجوال ولم نخرقه، ولم نعترض على الإجراءات الصحية والتنظيمية”.

وأضاف: “دعمنا الكوادر الصحية معنويا، وحاولنا مساعدتهم من خلال زج أفراد سرايا السلام معهم، ونوهنا للزيارة من البيوت وفوق السطوح”، مشير الى انه “بعد كل تلك الأمور المادية والعلمية أمرنا بيوم الدعاء العالمي.. لكي نكون قد التزمنا بالأمور العلمية الظاهرية والأمور المعنوية الغيبية”.

وأكد الصدر عزمه “الإيعاز للمعاون الجهادي (أبو ياسر) وبالتنسيق مع الجهات المختصة لمسك زمام الأمور في الرصافة وما حولها لان فيها من لا يعي الخطر”، مبديا استغرابه من محاولة “البعض اتهامنا بزيادة نشر الوباء”.