النزاهة توقف هدر أموال عامة بعد ضبطها معاملات مزورة بتقاعد الانبار

اخبار عراقية
23 نوفمبر 2020134 مشاهدة
النزاهة توقف هدر أموال عامة بعد ضبطها معاملات مزورة بتقاعد الانبار
علنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية،الاثنين، عن تمكنها من ضبط معاملاتٍ مُزوَّرةٍ في هيئة تقاعد الأنبار، موضحة أن العمليَّة أفضت إلى إيقاف هدر مبلغ (1,300,000,000) مليار دينار.

وبحسب بيان للهيأة فان  “العمليَّة التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّةٍ، أشارت إلى أن الفريق الميداني الخاص بمتابعة دوائر وزارة الماليَّة في مكتب تحقيق الأنبار التابع للهيئة، الذي انتقل إلى هيئة التقاعد الوطنيَّة فرع الأنبار، تمكَّن، بعد قيامه بتدقيق المعاملات التقاعديَّة وكتاب صحَّة صدور التقرير الطبي الخاص بتلك المعاملات الصادر عن دائرة صحَّة المحافظة، من ضبط (13) معاملةً مُزوَّرة”.

وأضافت، إن الفريق نجح في هذه العمليَّة بإيقاف هدر مبلغ مليار و300 مليون دينار، لافتة إلى أنه تمَّ ضبط الأوليات كافة الخاصَّة بالموضوع”.

وبينَّت الدائرة ،أنه “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمضبوطات في العمليَّة، وعرضه على السيِّد قاضي محكمة التحقيق المُختصّ؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة”.

وكانت هيأة النزاهة قد أعلنت في الخامس من شباط الماضي عن ضبط موظف في هيئة التقاعد الوطنية – فرع الأنبار؛ لقيامه بالتلاعب والتزوير في أضابير ضحايا الإرهاب.