توقعات الطقس تشير الى عودة هطول الامطار في مدن البلاد

2020-11-16T08:50:18+03:00
2020-11-16T09:04:12+03:00
اخبار محلية
16 نوفمبر 202047 مشاهدة
توقعات الطقس تشير الى عودة هطول الامطار في مدن البلاد

#اور_نيوز

تشير التوقعات الجوية، اليوم الاثنين، إلى حالة من عدم الإستقرار في الطقس خلال الساعات المقبلة ، بينها عودة هطول الأمطار في مدن غرب البصرة وجنوبها وجنوب ذي قار وأجزاء من بادية السماوة ومناطق متفرقة من ميسان .

وقال المتنبئ الجوي ،صادق العطية في منشور له  على صفحته بموقع ( فيسبوك) ، ان  حالة عدم الإستقرار في الاجواء تستمر خلال الساعات المقبلة ،وتشير التوقعات ان “يتركز هطول الامطار نهار الاثنين في مدن شمال العراق ( نينوى وكركوك واربيل ودهوك والسليمانية ) وكذلك مناطق من صلاح الدين وشمال الانبار وديالى” .

واشار إلى ان ” هنالك فرص عودة هطول الأمطار في مدن الجنوب ( غرب مدينة البصرة وجنوبها وجنوب ذي قار وأجزاء من بادية السماوة ومناطق متفرقة من ميسان) مشيرا الى ان ” هناك بعض الفرص واردة لهطول امطار خفيفة تشمل العاصمة بغداد ما بعد الظهر ،الامطار عموما خفيفة الشدة تزداد فرصتها في بادية السماوة”.

واضاف عطية ان ” الفرص متوقعة للغزارة احيانا تتعرض لها مناطق من اربيل والسليمانية وشمال نينوى نهارا، موضحآ ان” الرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة في اغلب المدن تتحول في اغلب الاحيان من الاتجاه الشمالي الشرقي الى الشرقية مصحوبة بنشاط ملحوظ على فترات في ديالى وبغداد وكربلاء وبابل وصلاح الدين وشمال نينوى” .