التربية النيابية تنفي رفع الآيات القرآنية في بني إسرائيل من المناهج الدراسية

اخبار عراقية
19 أكتوبر 2020wait... مشاهدة
التربية النيابية تنفي رفع الآيات القرآنية في بني إسرائيل من المناهج الدراسية
نفت لجنة التربية النيابية ما تداولته وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي من حديث بشأن رفع الآيات القرآنية التي تتحدث عن بني إسرائيل من المناهج الدراسية.

وقال مقرر اللجنة طعمة اللهيبي في تصريح صحفي، إن ”توصيات لجنة التربية النيابية كانت بضغط المواد الدراسية بحكم الوضع الصحي للبلد، والذي يتطلب تقليص دوام المدارس ليكون ليومين في كل مرحلة، ولكن هذا لا يعني أن يتم حذف آيات بني إسرائيل من المناهج وزارة التربية الحالية نفت بدورها وجود مثل هذا الأمر أو التوجه، حيث لم يتم أي تغيير في المناهج أو حتى طبع أخرى جديدة”.
وقال اللعيبي، إن “حدث مثل هذا التغيير في زمن الوزارات السابقة؛ فسيتم فتح تحقيق بهذا الجانب في حال تم إثبات هذا الأمر”.
وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية، حيدر فاروق، رد يوم الخميس الماضي، على تصريح خرج به رئيس لجنة التربية النيابية قصي الياسري بخصوص حذف “الآيات القرآنية” التي تتحدث عن بني إسرائيل من المناهج الدراسية.
وطالب فاروق، “كل من يدعي بحذف تلك الآيات من المناهج التدريسية في العراق، تسمية المواضع، التي حذفت منها تلك الآيات”.
ووجه فاروق رسالة بالقول: ”المناهج الدراسية الخاصة بوزارة التربية العراقية، موجودة في كل منزل عراقي، وعليهم أن يطلعوا على المناهج ليتأكدوا من عدم صحة تلك الأقاويل”.
وكان رئيس لجنة التربية النيابية، قصي الياسري قال في تصريح صحفي سابق إن ”هناك دولاً خارجية استهدفت التعليم في العراق، وضغطت باتجاه تغيير المناهج الدراسية، وعلى هذا الأساس تم رفع الآيات التي تتكلم عن بني اسرائيل ومواقفهم ضد المسلمين”.

error: Content is protected !!