تدريسي بجامعة ذي قار يحصل على براءة اختراع في تصنيع برج تبريد اسطواني يعتمد على آلية التيار المتقاطع بفاعلية عالية .

اخبار محلية
9 سبتمبر 2020wait... مشاهدة
تدريسي بجامعة ذي قار يحصل على براءة اختراع في تصنيع برج تبريد اسطواني يعتمد على آلية التيار المتقاطع بفاعلية عالية .

#اور_نيوز

حصل التدريسي في كلية الهندسة بجامعة ذي قار الدكتور رافد معلك حنون على براءة اختراع من وزارة التخطيط ، الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية عن ( تصنيع برج تبريد اسطواني جديد يعتمد على الية التيار المتقاطع بفاعلية عالية ) .

وقال  حنون لموقع جامعة ذي  قار”  حصلنا على براءة اخترع من وزارة التخطيط / الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية عن ( تصنيع برج تبريد اسطواني جديد يعتمد على الية التيار المتقاطع بفاعلية عالية ) حيث تستخدم أبراج التبريد بشكل واسع في المنشآت الصناعية ومحطات توليد الطاقة الكهربائية لطرح كميات الحرارة عديمة الفائدة” .

وبين “ان في هذه الدراسة تمت دراسة الأداء لبرج التبريد الميكانيكي الرطب ذو الجريان المتقاطع ، حيث ان الدراسة النظرية إستندت على التحليل الرياضي لعملية إنتقال الحرارة والكتلة التي تم تحليلها بواسطة برنامج الأنسز فلونت”.

واشار الى انه تم دراسة ثلاثة أشكال لبرج التبريد لمعرفة تأثير شكل برج التبريد على الأداء الحراري لعملية التبريد. مؤكدا تم تصنيع برج تبريد إسطواني الشكل وتمت دراسة تأثير كل من إرتفاع البرج وسرعة دخول الماء وسرعة دخول الهواء ودرجة الحرارة الرطبة.

error: Content is protected !!