شرطة ذي قار تعلن فرض حظر تام للتجوال وتتوعد باجراءات قانونية بحق المخالفين

2020-04-04T08:37:22+03:00
2020-04-04T08:50:12+03:00
اخبار محلية
4 أبريل 2020375 مشاهدة
شرطة ذي قار تعلن فرض حظر تام للتجوال وتتوعد باجراءات قانونية بحق المخالفين

اور نيوز/المحرر:
اعلن قائد شرطة ذي قار العميد ناصر الاسدي ، اليوم السبت، فرض حظر تام للتجوال في المحافظة واغلاق محطات الوقود والمحال والاسواق والجسور والطرق، على خلفية احداث امس الدامية بسبب كسر حظر التجوال الوقائي المفروض للحد من فيروس كورونا المستجد .

وذكر الاسدي في بيان تلقت” اور نيوز” نسخة منه ، انه” وبناءً على توجيهات خلية الازمة واحداث امس الجمعة تقرر فرض حظر تام للتجوال في جميع المحافظة واغلاق محطات الوقود وقطع كل الطرق والتقاطعات والطرق الخارجية والجسور والمحال والاسواق باستثناء محال المواد الغذائية والخضروات ومطاعم التوصيل”.

واكد الاسدي انه” سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين “.

داعياً “اهالي المحافظة الى التعاون مع القوات الامنية في فرض القانون وتطبيق الحظر والالتزام بالتوجيهات الصادرة من الصحة وخلية الازمة للحد من انتشار الوباء “.

واصدرت قيادة شرطة المحافظة امس الجمعة 3\4\2020 توجيهات بدخول القوات بحالة الانذار القصوى لتطبيق حظر التجوال للحد من انتشار وباء كورونا .

وكان مصدر أمني قد افاد يوم امس الجمعة 3\4\2020 بوفاة شخص وإصابة العشرات واستشهاد عنصر امني بطلق ناري خلال مواجهات عنيفة بين محتجين كسروا حظر التجوال وقوات الشرطة .

وقال مراسل اور نيوز إن “نحو المئات من الداعين لكسر حظر التجوال يستقلون “ستوتات” ودراجات نارية تجولوا في شوارع الناصرية وطلبوا من دوريات النجدة والشرطة فتح الطرق المغلقة جراء حظر التجوال”.

وأضاف المراسل أن “هؤلاء قاموا بحرق الإطارات وقطع الطرق في تقاطع البهو وشارع التربية، الأمر الذي أدى لمواجهات مع قوات الأمن المرابطة هناك”.

واعلنت دائرة صحة ذي قار امس الجمعة 3\4\2020 تسجيل 12 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وهي اعلى حصيلة يومية تسجلها المحافظة .

وتوعدت الحكومة العراقية في اذار الماضي بعقوبات تشمل فرض غرامات ومصادرة السيارات، على المخالفين لحظر التجول المفروض، تجنبا لمخاطر تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد .