غداً.. انطلاق امتحانات الخارجيين (الدور التمهيدي)

اخبار رياضية
8 أغسطس 2020wait... مشاهدة
غداً.. انطلاق امتحانات الخارجيين (الدور التمهيدي)

#اور_نيوز / المحرر :
أعلنت وزارة التربية ، ان يوم غدٍ (الأحد 9 آب 2020) ، سيشهد توجه أكثر من 48 ألف طالب وطالبة من مختلف محافظات البلاد ، لخوض الامتحان التمهيدي / الخارجي لمرحلة السادس الاعدادي بفروعه كافة للعام الدراسي الحالي .
ونقل بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزارة التربية ، ان “هناك أكثر من (18) ألف طالب مهني ، و (8) آلاف طالب علمي/ أحيائي وكذلك (5) آلاف طالب علمي/ تطبيقي ، فضلاً عن وجود أكثر من (17) الف طالب ادبي ، سيؤدون الامتحانات التمهيدية الخاصة بمرحلة السادس الاعدادي ضمن المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة ، وسيتم توزيعهم على المراكز الأمتحانية التي ستفتح ابوابها صباح يوم الأحد” .

وأشار البيان الى ان “الوزارة استكملت التجهيزات والمستلزمات اللوجستية والطبية ، بغية انجاح العملية الإمتحانية ، مؤكداً في الوقت ذاته ان “التحديات التي يواجهها وطننا الحبيب ستكون حافزاً للجميع ، لتحقيق المنجز والطموح المطلوب ، اسهاماً ببناء الوطن ورفعته وتقدمه” .

وفي ختام البيان اشارت الوزارة الى “وجود تعاون وتنسيق عالي المستوى مع وزارتي الصحة والداخلية ، بهدف توفير سُبل السلامة الصحية للممتحنين ، التي ستُساهم بإضفاء أجواءً ملائمة داخل القاعات ، وتمنح حالة من الاستقرار النفسي لديهم ليتمكنوا من تحقيق افضل النتائج” .

error: Content is protected !!