نهاية مروعة لمصلح الاعطال الكهربائية في ذي قار “حسين”: تسببت ببتر ساقه اليسرى واحدى اذنيه

اخبار محلية
6 أغسطس 2020wait... مشاهدة
نهاية مروعة لمصلح الاعطال الكهربائية في ذي قار “حسين”: تسببت ببتر ساقه اليسرى واحدى اذنيه

#اور_نيوز/خاص

حسين البحراني، ذو الـ 25 عاما، يمثل انموذجا حيا لاحداث مأساوية تحصل لا اقرانه من العاملين في الشبكة الكهربائية ، فحسين احد المعيلين لعائلته يواظب على اداء عمله بصيانة الكهرباء في سوق الشيوخ جنوبي محافظة ذي قار ويعمل بجد وحرص، لكنه لم يعلم أن الجد والتفاني بالعمل سيكلفاه الكثير.

وفي تلك الظهيرة من يوم الـ 23 من تموز الماضي وبدرجة حرارة تبلغ 53 اقدم حسين ضمن مجموعة كهربائية بقيادته على صيانة الاعطال الكهربائية في أحد أحياء سوق الشيوخ، حيث تعرض لصعقة كهربائية في اذنه اليسرى وهو على عمود الكهرباء، القته الى الارض، وأدت إلى فقدانه احد سيقانه التي بترت من قبل الاطباء نتيجة لتفرغ الشحنة الكهربائية فيها، فضلا عن فقدانه إحدى اذنيه لتعرضها لصعقة كهربائية مباشرة.

وتعد مهنة الفني في وزارة الكهرباء من اخطر الوظائف في العراق، لخسارة كثير من العاملين فيها لحياتهم، حيث يخسر العراق العديد من الموظفين في هذا المجال سنويا نتيجة اصابتهم اثناء تصليح الاعطال في الشبكة، فضلا عن العشرات من المصابين.

وفي مقابل تلك المهنة يعاني العشرات من العاملين فيها بالشبكة الكهربائية من قطع رواتبهم خلال الـ6 اشهر الماضية، باستثناء توزيع الشهرين الماضيين.

وبعد تعرض (البحراني) ناشد مقربون منه بتقديم يد العون له، كون علاجه يتطلب الكثير من الأموال، التي استجابت بدورها لهذه المناشدة لعلاجه على نفقة الوزارة.

وتم نقل البحراني إلى مشفى الكفيل الذي بدوره قام بتشكيل لجنة من الاطباء الاختصاص بالكسور لعلاج المصاب ومتابعة حالته، وتعهدت العتبة العباسية بالعلاج من دون اي ضمانات مالية بتوجيه من سماحة السيد احمد الصافي.

وكان موظف الكهرباء حسين البحراني والذي يعمل في دائرة كهرباء سوق الشيوخ تعرض لحادث اثناء الواجب تسبب بتدهور حالته الصحية.

اشترك بوكالة “أور نيوز” عبر تطبيق التلكَرام الرابط
https://t.me/urnews1

error: Content is protected !!