“اور نيوز” تنشر تفاصيل تفكيك عصابة لتسليب العجلات وسط الناصرية

2020-08-03T22:05:30+03:00
2020-08-03T22:19:38+03:00
اخبار محلية
3 أغسطس 2020wait... مشاهدة
“اور نيوز” تنشر تفاصيل تفكيك عصابة لتسليب العجلات وسط الناصرية

#اور_نيوز/المحرر

كشف قائد شرطة محافظة ذي قار والمنشات العميد حازم الوائلي اليوم الاثنين، عن تفاصيل عملية نوعية نفذتها مكافحة اجرام ذي قار بالتعاون مع خلية الصقور في ذي قار، حيث تقدم اثنين من المواطنين في 15 و 19 من شهر تموز 2020 ببلاغ إلى مكتب مكافحة سرقة السيارات عن تعرضهم الى حوادث تسليب سياراتهما من نوع ( النترا ) إضافة إلى اجهزة الموبايل التي بحوزتهما.

وذكر الوائلي في بيان تلقته وكالة “اور نيوز”، ” لأهمية الموضوع تم تشكيل فريق عمل بإشرافه شخصيا وبمتابعة مدير مكافحة إجرام ذي قار وبمشاركة مكتب مكافحة سرقة السيارات وخلية الصقور”، مضيفا أنه ” من خلال التحري ومتابعة الموضوع وجمع المعلومات والاستفادة من إفادة المدعين تم القبض على المتهم ( ح . ج . ص ) البالغ من العمر 29 عام وضبط بحوزتهم مسدس نوع برونيك عيار 13 ملم يسكن سوق الشيوخ / العكيكة والمتهم ( أ . ع . ع ) البالغ من العمر 27عام يسكن الناصرية قرية آل حبوشي، ورئيس العصابة المتهم ( أ . ح . م ) البالغ من العمر 45 عام يسكن قرب المصب العام”.

وتابع، ” من خلال مواجهتهم بالأدلة القاطعة اعترفوا بالتهم المسندة إليهم مؤكدين انهم ارتكبوا جرائمهم وتهديد أصحاب السيارات بالسلاح بعد استأجارهما إلى منطقة الشخارة قرب الحي الروسي في صوب الشامية من مدينة الناصرية”.

وأضاف الوائلي، أن ” المتهمين اعترفوا بأنهم يملكون أوراق ثبوتية ولوحات تسجيل تتطابق مع نوع السيارات المسروقة والتي تم بيعها في العاصمة بغداد / الشعب بمبلغ خمسون ألف دولار أمريكي لكل سيارة، كما اعترفوا بمحاولة سرقة سيارة نوع أوباما قرب مطعم آسيا على الطريق السريع بعد استجارها ومحاولة أخذها إلا أن سائقها تمكن من الفرار وإطلاق النار عليه دون جدوى، واعترفوا بمحاولة سرقة مولد كهرباء كبير الحجم من إحدى الشركات في قضاء العكيكة”.

وأشار إلى أنه “تم تصديق أقوالهم قضائيا وقرر قاضي التحقيق توقيفهم استنادا المادة 442 من قانون العقوبات العراقي لإكمال التحقيق”.

ودعا الوائلي المواطنين إلى ” التعاون مع القوات الأمنية والتبليغ عن الحالات المثيرة للشك والاشتباه حفاظا على أمن واستقرار المحافظة”.

error: Content is protected !!