نافية وجود آلاف الإصابات والوفيات بكورونا “الصحة هذه الاخبار الكاذبة ستؤدي لانتشار الوباء”

اخبار عراقية
3 أبريل 2020wait... مشاهدة
نافية وجود آلاف الإصابات والوفيات بكورونا “الصحة هذه الاخبار الكاذبة ستؤدي لانتشار الوباء”

اور نيوز / المحرر:
نفت وزارة الصحة، اليوم ، الانباء التي تحدثت عن وجود آلاف الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد ،فيما اعتبرت تلك الاشاعات بانها ستؤدي الى تقليل الالتزام بحظر التجوال واحتمالية زيادة الإصابات وانتشار الوباء.

وذكر بيان للوزارة حصلت “اور نيوز ” على نسخة منه ، إن “بعض الوكالات الخبرية والصحف تناقلت تشكيكا بأعداد الإصابات والوفيات التي تعلنها السلطات الصحية في العراق، وأدعت ان أطباء اكدوا وجود آلاف الاصابات والوفيات دون ان تذكر دليلا واحدا على مدعاها”.

وأضاف ، أن “اعداد الإصابات والوفيات تعلن بعد تأكيدها وتدقيقها من قبل دائرة الصحة العامة في مركز الوزارة ودوائر الصحة في بغداد والمحافظات وتعلن بشكل شفاف وعبر الموقف اليومي منذ بداية الازمة ولحد الان”.

وأشارت الوزارة ، إلى أن “منظمة الصحة العالمية أكدت ولأكثر من مرة ان العراق يطبق المعايير الدولية في التعامل مع الاصابات والوفيات والحالات المشتبه بإصابتها”.

وأردفت بحسب البيان أن “نشر مثل هذه الأخبار وفي هذا الوقت الحرج سيؤدي الى تقليل الالتزام بحظر التجوال مما يعني زيادة احتمالية الإصابة وانتشار الوباء”، محملة “الوكالات والصحف المعنية المسؤولية القانونية الناتجة عن نشر معلومات خاطئة تهدد الامن الصحي للبلد”.

وتوعدت باتخاذ “الإجراءات القانونية الرادعة لحماية المواطنين من التشويش المتعمد”.

وأعلنت الوزارة الخميس 2-4-2020 تسجيل حالتي وفاة و44 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية، ما رفع إجمالي الوفيات إلى 54 والإصابات إلى 772.

error: Content is protected !!