القضاء العراقي ينصر زوجة رئيس اركان الجيش السرية: لجنة خاصة للنظر بمناشدتها

2020-08-02T20:11:19+03:00
2020-08-02T20:29:49+03:00
اخبار عراقية
2 أغسطس 2020wait... مشاهدة
القضاء العراقي ينصر زوجة رئيس اركان الجيش السرية: لجنة خاصة للنظر بمناشدتها

#أور_نيوز /المحرر

دعا رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان ، اليوم الاحد، الحقوقية “هدى قيس الدليمي” الى زيارة مقر المجلس، بعد انتشار فيديو لها شكت فيه من طليقها رئيس اركان الجيش الفريق الركن “عبد الامير يار الله”.

وقال المشرف على المركز الاعلامي في مجلس القضاء الاعلى القاضي عبد الستار البيرقدار، في بيان، ان “رئيس مجلس القضاء الاعلى اطلع على المناشدة المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص المواطنة الحقوقية هدى قيس الدليمي ونسب سيادته دعوتها للحضور الى مقر المجلس يوم الاحد القادم للقاء مع المختصين للوقوف على الاشكاليات القانونية المتعلقة بموضوعها بغية معالجتها وفق القانون”.

وظهرت الدليمي، في فيديو عبر صفحتها الشخصية، وهي تروي وقائع زواجها وطلاقها من رئيس أركان الجيش، عبدالأمير يار الله، والذي قالت إنه عقد قرانه عليها بحضور رئيس جهاز الأمن الوطني عبدالغني الأسدي، إلا أنه قرر تطليقها في وقت لاحق، بعد أن حملت منه طفلاً”.

كما قالت الدليمي إن “يار الله أنكر أبوته لطفلتها، ورفع قضية إثبات نسب” فيما روت تفاصيل زيارتها إلى مركز الطب العدلي في بغداد، وشككت بحيادية أحد موظفي المركز، مطالبة بنقل فحص إثبات النسب إلى خارج العراق”.

ووجهت الدليمي في الفيديو مناشداتها إلى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس مجلس القضاء فائق الزيدان، الذي استجاب وفق البيان الأخير.

error: Content is protected !!